story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

لعنة الظهير الأيسر تطارد نصير مزراوي من جديد

ص ص

ألمح مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني توماس توخيل، إلى إمكانية الاعتماد على الدولي المغربي نصير مزراوي في مركز الظهير الأيسر خال مباراة الليلة التي سيخوضها النادي البافاري أمام نادي أرسنال الإنجليزي برسم إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم تعد “لعنة الظهير الأيسر” تقتصر على مشاركة مزراوي مع المنتخب المغربي وحسب، بل امتدت لتشمل النادي البافاري، حيث سبق أن تحدث توخيل عن إقحام الظهير الأيمن المغربي في مركز الظهير الأيسر أمام كولن وليفركوزن في الدوري الألماني.

ولطالما “عانى” الظهير الأيمن نصير مزراوي من “لازمة” الظهير الأيسر مع المنتخب المغربي، حيث تم توظيفه في ذلك المركز في عديد المرات، وقُوبل توظيفه في هذا المركز بالانتقاد، في أكثر من مرة، من لدن الشارع الرياضي المغربي، الذي يعتبره حلا “ترقيعيا” وجب إصلاحه في أقرب وقت.

ويجد الفريق “البافاري” نفسه أمام اختبار صعب مساء اليوم، أمام نادي أرسنال لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يطمح إلى تجنب الخروج بموسم صفري بعض ضياع الدوري والكأس.

وعانى بايرن ميونخ في مباراة الذهاب أمام أرسنال خاصة أمام الشاب “المتفجر” هذا الموسم، بوكايو ساكا، الجناح الأيمن “للغانرز”، ما جعل توماس توخيل يلمح إلى إمكانية إشراك نصير مزراوي مرة أخرى في مركز الظهير الأيسر، في محاولة منه للحد من خطورة الجناح الإنجليزي.

وأوضح أنه لم يحدد العناصر الأساسية التي ستشارك في المباراة، وأن مركز الظهير الأيسر هو ما يشغل باله كثيرا، حيث لم يقرر لعد ما إذا كان سيقحم نصير مزراوي أو زميله رافاييل غيريرو.

ويعد الموسم الحالي، من أسوء الفترات في مسيرة الدولي المغربي، نصير مزراوي، حيث عصفت به الإصابات في أغلب مراحل الدوري، ما جعل الإدارة تتجه نحو خيار بيع اللاعب في الصيف المقبل.

وكشفت صحيفة “بيلد” إضافة إلى العديد من الصحف الألمانية، أن اسم “الأسد الأطلسي” يندرج ضمن قائمة اللاعبين الذين بات شبه مؤكد رحيلهم نهاية الموسم الحالي، في الوقت الذي يبقى فيه نادي يوفنتوس الإيطالي الأقرب إلى ضم اللاعب المغربي.

وشارك نصير مزراوي هذا الموسم مع “البافاري”، في 23 مباراة في مختلف المسابقات، بما مجموعه 1612 دقيقة، سجل منح فيها 4 تمريرات حاسمة، ولم يسجل أي هدف.

ويلاقي فريق بايرن ميونخ الألماني ضيفه أرسنال الإنحليزي، على أرضية ميدان “آليانز ارينا”، مساء اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في قمة لا تقبل القسمة على اثنين، وانتهت مباراة الذهاب بهدفين لمثلهما.

ومن المرتقب أن يقابل الفائز منهما، المتأهل الثاني من قمة مانشستر سيتي وريال مدريد، التي تلعب في نفس التوقيت.