story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إشادة واسعة بأداء نصر مزراوي أمام أرسنال

ص ص

تمكن الدولي المغربي نصير مزراوي، مدافع بايرن ميونخ الألماني، من الالتحاق بركب الدوليين المغربيين المتأهلين إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أشرف حكيمي لاعب نادي باريس سان جيرمان وإبراهيم دياز لاعب نادي ريال مدريد، وذلك عقب الإطاحة بنادي أرسنال الانجليزي مساء أمس الأربعاء 17 أبريل 2024.

وشهدت مباراة بايرن ميونخ الألماني وضيفه أرسنال الإنجليزي، الاعتماد على الظهير الأيمن نصير مزراوي في مركز الظهير الأيسر، كحل اضطراري من المدرب الألماني توماس توخيل آملا في إيقاف نجم “الغانرز” بوكايو ساكا، والحد من خطورته في الرواق الأيمن.

وقدم نصير مزراوي أداء “مثاليا” في مركز الظهير الأيسر، كما تمكن من “تحجيم” أداء النجم الإنجليزي ساكا، وهو ما جعل الصحف الرياضية تتغنى بما قدمه.

كما باتت جماهير بايرن ميونخ تطالب بتغيير مركز نصير مزراوي، من الظهير الأيمن إلى الظهير الأيسر بعد المستوى الكبير الذي قدمه أمس، ومن جهة أخرى لكون الفريق الألماني يعاني خصاصا في ذلك المركز، بحسب ما تحدث عنه توماس توخيل في مرات سابقة.

ولم تكن الصحف وحدها من أشادت بالدولي المغربي وحسب، بل أعرب مدرب “البافاري” بدوره عن أداء اللاعب حيث صرح خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء قائلا “نصير مزراوي شارك في اليسار للمرة الأولى، وقدم أداء مميزا على غرار الجميع”.

وشارك مزراوي في المباراة في 78 دقيقة، قبل أن يتم إستبداله باللاعب كيم مين-جاي.

وبلغت نسبة تمريراته 82%، كما حقق مجموعة من الأرقام الإيجابية، حيث نجح في خمس التحامات، وصنع فرصتين ناجعتين للتهديف، إضافة إلى استرجاع أربع كرات ناجحة.

وسبق أن شارك مزراوي في مركز الظهير الأيسر مع المنتخب المغربي لكون مركز الأساسي كظيهر أيمن مخصص لأشرف حكيمي، إلا أنه لم يقدم ما كان منتظرا منه، ما جعل “سيولا” من الانتقاد توجه إليه وإلى الناخب الوطني، وليد الركراكي.

ويعد الموسم الحالي، “الأسوء” بالنسبة للظهير الأيمن مع بايرن ميونخ الألماني، حيث جاء اسمه ضمن اللاعبين الذين باتت مغادرتهم لأسوار “آلينز آرينا” شبه رسمية، وفق ما كشفت عنه صحيفة “بيلد” الألمانية، بسبب عدم اقتناع الإدارة بمردود اللاعب لكونه كثير الإصابات.