story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أشرف حكيمي يواصل تألقه في الملاعب الأوروبية

ص ص

يواصل الدولي المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان، تألقه أوروبيا، آخرها أمام نادي برشلونة مساء أمس الثلاثاء 16 أبريل 2024، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكما توقع الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، وحذرت منه الصحف الإسبانية قبل المباراة، فقد شكل أشرف حكيمي مصدر خطورة إلى جانب الجناح الأيمن للفريق الباريسي عثمان ديمبيلي، باعتباره لاعبا ذو خصال هجومية أكثر منها دفاعية، وأحد مفاتح لعب الناخب الإسباني لويس إنريكي.

وقد ظل مدرب “البلاوغرانا” تشافي هيرنانديز -الذي تعرض للطرد- ظل عاجزا عن كبح جماح اللاعب المغربي الذي شبب مشاكل كبيرة للنادي الكتلاني.

وبعد تحقيق النادي الباريسي التاهل لنصف نهائي المسابقة الأوروبية، تغنت الجماهير الباريسية بالأداء الذي قدمه “الأسد الأطلسي” طوال الدقائق 90 من عمر اللقاء، واصفة إياه بالظهير الأيمن الأفضل في العالم.

وبلغت دقة تمريرات اللاعب ما يقارب 91%، كما تفوق في ست ثنائيات، إلا أنه فشل في تسع.

واستطاع الظهير “النفاث”، خلق 5 فرص سانحة للتسجيل، إحداها كانت الهدف الثاني للفريق الباريسي بأقدام اللاعب فيثينيا. كما هدد مرمى الألماني تيرشتيغن إلا أن الأخير كان له بالمرصاد

ولم تتوقف إنجازات أشرف حكيمي كرويا عند هذا الحد، بل بات على أعتاب التربع على عرش اللاعبين المغاربة الأكثر مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما عادل رقم مواطنه حكيم زياش.

وبات ابن ال25 سنة، على أعتاب تحطيم هذا الرقم، خاصة بعد غياب حكيم زياش عن المنافسة مع غلطة سراي، ومن جهة أخرى لكون “بي اس جي” قد ضمن مقعدا له في الدور النصف النهائي عقب إطاحته بنادي برشلونة، ما يعني مشاركة حكيمي في مباراتي الذهاب والإياب في حالة عدم تعرضه للإصابة.

ولم يكتف أشرف حكيمي بمعادلة رقم حكيم زياش وحسب، بل تعدى ذلك إلى أن حطم رقم الأسطورة المغربية نور الدين النيبت في عدد مباريات دوري أبطال أوروبا، حيث شارك النيبت في 44 مقابلة بقميص نادي “ديبورتيفو لاكورونيا” الإسباني، ليحطم نجم باريس هذا الرقم في مقابلة “الكتلان” مساء أمس بـ 45 مقابلة.

وبلغ “الأسد الأطلسي” هذا الرقم بقميص أربع أندية مثّلها خلال مشواره الكروي، حيث شارك في مبارتين مع ريال مدريد، و13 مباراة مع بروسيا دورتموند، و5 مباريات مع إنتر ميلان، و25 مباراة مع باريس سان جيرمان قابلة للزيادة.

كما يملك في سجله في المنافسة طول مشواره، 6 تمريرات حاسمة، من بينها تمريرة يوم أمس في الهدف الثاني، إضافة إلى توقيعه ل5 أهداف.