story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ثلاثة نجوم مغاربة يزينون نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ص ص

في سابقة من نوعها يشهد دوري أبطال أوروبا في موسمه الحالي 2023-2024، صعود ثلاثة لاعبين مغاربة لدور نصف النهائي ويتعلق الأمر بكل من أشرف حكيمي لاعب نادي باريس سان جيرمان، ونصير مزراوي لاعب نادي بايرن ميونخ، وإبراهيم دياز نادي ريال مدريد.

وسيشهدُ دور نصف نهائي المسابقة الأوروبية، مواجهتين قويتين، تجمع الأولى بين إبراهيم دياز ونصير مزراوي في مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ، بينما سيواجه أشرف حكيمي فريقه السابق بوروسيا دورتموند.

وحقق الثلاثي المغربي هذا الإنجاز بعد موسم استثنائي أبانوا فيه عن مستوى كروي عالي وساهموا بشكل كبير في تأهل فرقهم إلى نصف النهائي، حيث بصم دياز على مشاركة مميزة مع النادي الملكي، ونجح مزراوي بدوره في العودة بقوة بعد فترة غياب طويلة عن أسوار الفريق البافاري.

وبدوره يُعدّ أشرف حكيمي أكثر مدافع صنعا لفرص التسجيل في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمجموع 21 فرصة، مما يدل على مساهمته الهجومية الفعالة إضافة إلى أدواره الدفاعية مع الفريق الفرنسي.

وستُقام مبارتا ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ، وبروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان، يومي 30 أبريل و01 ماي 2024.

وكان ريال مدريد الإسباني قد تأهل للمربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا يوم أمس، عقب انتصاره على مانشستر سيتي الإنجليزي بالضربات الترجيحية، بعد نهاية المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله، وبأربعة أهداف لمثلها في مجموع المباراتين “ذهابا وإيابا”.

وحجز بايرن ميونخ الألماني مقعدا له في نصف النهائي، بعد تغلبه بهدف نظيف على فريق أرسنال الإنجليزي، في اللقاء الذي جرت أطواره أمس الأربعاء، بملعب أليانز أرينا، علما أن الذهاب كان قد انتهى بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.