story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

الغلوسي يطالب بمتابعة مسؤولين بمسطرة تبييض الأموال

ص ص

دعا محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إلى أن يفتح وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء بحثا قضائيا بخصوص جريمة غسيل الأموال في مواجهة المتهمين في قضية “إسكوبار الصحراء” مع عقل ممتلكاتهم في أفق مصادرتها لفائدة خزينة الدولة.

وقال الغلوسي اليوم الجمعة 22 دجنبر 2023، تفاعلا مع أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء بإيداع سعيد الناصري رئيس فريق الوداد البيضاوي والقيادي بحزب البام إلى جانب زميله في ذات الحزب ورئيس جهة الشرق عبد النبي بيوي وشقيقه إلى جانب متهمين آخرين السجن، وذلك على خلفية ملف بارون المخدرات المالي بن ابراهيم والمعتقل منذ مدة بسجن الجديدة، إن الظرفية التي تمر منها البلاد تقتضي شجاعة وحزما في مكافحة الفساد والريع والرشوة ومواجهة سياسة الإفلات من العقاب والتأسيس الفعلي لدولة الحق والقانون.

ووصف الغلوسي قرار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ومعه قاضي التحقيق فضلا عن الأبحاث الجنائية التي انجزتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بأنها “خطوة إيجابية ومهمة نتمنى أن تشكل نهجا في السياسة الجنائية في علاقتها بمكافحة الفساد ونهب المال العام”.

وطالب الغلوسي في السياق ذاته، بضرورة التحلي بالشجاعة الأدبية والسياسية، للتقدم بقوانين ترمي إلى تجريم الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح والتصدي للفساد والرشوة والإفلات من العقاب.