story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الرجاء الرياضي أغلى فريق في البطولة الوطنية وتراجع “مخيف” للوداد

ص ص

تصدر فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، قائمة أغلى أندية القسم الاول من البطولة الوطنية الإحترافية من حيث القيمة السوقية، متجاوزا بفارق مريح أقرب ملاحقيه الجيش الملكي، في الوقت الذي تراجعت فيه القيمة السوقية لنادي الوداد الرياضي بشكل كبير.

وبحسب آخر تصنيف لمنصة “ترانسفير ماركت” المختصة في تقييم الأندية واللاعبين، فقد احتل نادي الرجاء الرياضي المركز الأول بما قيمته 16،22 مليون أورو، مستغلا ارتفاع القيمة السوقية للاعبيه عقب تحقيقهم للثنائية، المتمثلة في الدوري المحلي وكأس العرش.

وجاء في الوصافة، فريق الجيش الملكي بقيمة إجمالية وصلت إلى 13،94 مليون أورو، علما أن الفريق فشل في تحقيق البطولة الوطنية وكأس العرش لصالح فريق الرجاء.

ويأتي في المركز الثالث، فريق نهضة بركان، وصيف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بما يقدر بـ 11،79 مليون يورو.

وجاء نادي الوداد الرياضي في المركز الرابع ب8،98 مليون أورو، وذلك بسبب الموسم السيء الذي بصم عليه الفريق، وفشله في تحقيق أي لقب، إضافة إلى عدم تأهله إلى المنافسات الإفريقية للموسم المقبل.

وغير بعيد عن الوداد الرياضي، وبفاريق بسيط، احتل الفتح الرباطي المركز الخامس ب8،93 مليون أورو.

ويأتي فريق اتحاد تواركة في المركز السادس، والمغرب الفاسي في المركز السابع، وأولمبيك آسفي ثامنا، في حين حل فريق اتحاد طنجة تاسعا، وحسنية أكادير في المركز العاشر.

وتراجعت القيمة السوقية لمختلف أندية البطولة الوطنية الإحترافية مقارنة بالمواسم الماضية، وذلك بسبب تراجع مستوى البطولة من جهة، ومن جهة أخرى بفعل الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها أغلبية الأندية الوطنية، والتي بتسببت في منع عدد من الأندية من الإنتدابات.