story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

نسوي يشن هجوما حادا على اتحاد غينيا الاستوائية بعد إيقافه

ص ص

وجه إيميليو نسوي، مهاجم منتخب غينيا الاستوائية وهداف كأس أمم أفريقيا 2023 في نسختها الـ34، التي احتضنتها الكوت ديفوار، اتهامات لاتحاد كرة القدم في بلاده، بعد قرار إيقافه عن تمثيل المنتخب الأول لأجل غير مسمى، بسبب “ارتكابه لتصرفات غير منضبطة قبل وبعد الكان”.

وقال نسوي في بث مباشر على منصة “ÁFRICA FUTBOLERA” عبر موقع “إكس” (تويتر سابقا)، ليلة الخميس 15 فبراير 2024، “هؤلاء السرطانات الفاسدة التي تدير كرة القدم في غينيا الاستوائية كانت تسرقنا منذ سنوات ولن تسكتنا”.

وشدد نسوي “سأموت من أجل بلدي وسوف يستمر المنتخب، لكن مع هذا الرئيس ومجلس إدارته لن نذهب بعيدا، الاستمرار معهم سيكون إذلالا”.

وأوضح بخصوص قرار ايقافه، “لقد طردوني دون أي تفسير، واخترعوا نظاما داخليا غير قانوني، لقد أهانوني أمام العالم كله، خلال 12 عاما لي مع المنتخب كان ذلك أعظم إذلال عانيت منه”.

هذا واتهم نسوي الاتحاد بالفساد قائلاً: “إنهم يأخذون المال في كل مكان، وهم مدينون لنا بالمال الذي يسرقونه، لقد حصلوا على مليون يورو وقاموا بتزوير بطاقة اللقاح الخاصة بكأس أمم أفريقيا”.

كما سخر نسوي من قرار الاتحاد، عندما قام بإرسالهم للعب ضد فريق أراجون الوطني (أحد أقاليم إسبانيا) قائلاً “هذا هو المستوى الفكري لهؤلاء الجهلة واللصوص” على حد قول اللاعب.

وكان اتحاد غينيا الاستوائية قد أعلن يوم الأربعاء الماضي إيقاف نسوي، مهاجم إنتر سيتي الإسباني، عن المشاركة مع المنتخب الأول لأجل غير مسمى، بمبرر”ارتكابه عدة تصرفات غير منضبطة قبل وبعد مشاركة المنتخب في كأس أمم أفريقيا 2023″.

ونجح مهاجم منتخب غينيا الاستوائية في تسجيل أول هاتريك في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي نظمتها بالكوت ديفوار مؤخرًا، منذ 16 عاما، بحيث أنه كان آخر هاتريك في “الكان” بأقدام اللاعب المغربي سفيان العلودي في بطولة غانا سنة 2008، في مباراة المغرب وناميبيا.