story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

بوانو: تخليق الحياة السياسية يجب أن يبدأ من رئيس الحكومة

ص ص

أعاد عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية إثارة قضية رسو صفقة إنشاء أكبر محطة لتحلية المياه في إفريقيا على رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وقال إن النقاش الكبير حول تخليق الحياة السياسية في المغرب “يجب أن يبدأ من الرأس”.

وأوضح بوانو في حديثه اليوم الخميس 8 فبراير 2024 في ندوة لرؤساء فرق ومجموعات المعارضة بمجلس النواب، أن “النقاش الكبير في البرلمان حول الفساد والبرلمانيين المتابعين والنظام الداخلي يجب أن نبدأ من الرأس، لا يمكن أن يكون رئيس الحكومة فيه تضارب مصالح”.

وعاد بوانو لحديث عن قانون مالية 2024، وقال إنه أضيفت إليه فقرة تنص على إعفاء الشركات التي تستثمر أكثر من 50 مليون درهم من الضريبة، ملمحا إلى استفادة رئيس الحكومة من هذا الإعفاء في المشروع الجديد الذي رسم صفقته على شركاته لإنشاء محطة تحلية مياه الدار البيضاء.

وعكست تصريحات بوانو الانزعاج داخل حزب العدالة والتنمية من تصريحات رئيس الحكومة في عدد من خرجاته، والتي يلقي فيها باللوم على الحكومات السباقة وتوريثها الأزمات لحكومته، وقال بوانو في هذا الصدد موجها حديثه لأخنوش “إن الحكومة السابقة التي كنت ذراع من أذرعها يجب أن تتكلم عنها باحترام، كنت أول من صفق لها”، متهما رئيس الحكومة بإدخال المغرب في أزمة حقيقية وقال له في هذا الصدد “إن هذه الأزمة “ستبقى على وجهك وصمة عار”.