story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
إعلام |

لاماب تتحول إلى شركة مجهولة الإسم

ص ص

قررالمجلس الإداري لوكالة المغرب العربي للأنباء المنعقد اليوم الخميس 04 يناير 2024، تحويل وكالة المغرب العربي للأنباء إلى شركة مجهولة الإسم.

واعتبرت الكاتبة العامة للوكالة، سناء زياد، خلال تقديمها للتقريرر المالي برسم السنة المالية 2022، والميزانية وكذا الخطوط العريضة لمخطط العمل برسم 2024. “أن هذا  الأمر سيمكن من  استثمار الفرص التي يتيحها هذا المسار لتحديث حكامة الوكالة ونمط تدبيرها”.

وأاضافت الكاتبة العامة، “أن الأمر يتعلق كذلك، ببلورة استراتيجية للتحول الرقمي، وإعادة توجيه العرض السمعي – البصري، من خلال تقديم محتوى أكثر جاذبية لوسائل الإعلام والزبناء، وضمان تأهيل الرأسمال البشري من خلال برامج تكوين محددة الأهداف، فضلا عن إعادة انتشار معقلن وناجع على مستوى الأقطاب الجهوية والدولية للوكالة”.

من جانبه، أشار فؤاد عارف، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى “أن الوكالة تتطلع إلى ترسيخ مكانتها كمرجع إعلامي على المستويين الإقليمي والقاري، مع تعزيز دورها كمؤسسة فاعلة ومؤثرة في الدفاع عن مصالح المملكة على الصعيد الدولي”.

وأكد عارف، في هذا السياق، “على الحاجة الماسة إلى مراجعة شاملة للخدمات التي طورتها الوكالة، تماشيا مع التطورات التي يعرفها المشهد الإعلامي على المستويين الوطني والدولي، والتحولات التكنولوجية التي يعرفها القطاع”.

وقد ترأس هذا المجلس وزير الثقافة والإتصال محمد مهدي بن سعيد.