story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

“شات جي بي تي” تستعد لعرض الإعلانات داخل التطبيق

ص ص

تختبر “أوبن إيه آي” داخليا إمكانية عرض الإعلانات المباشرة داخل تطبيق “شات جي بي تي” في خطوة قد تغير شكل اقتصاد الإنترنت في المستقبل القريب.

ووفق ما جاء في تقرير موقع “بيلبينغ كومبيوتر” التقني فإن “أوبن إيه آي” تسعى لمحاكاة تجربة الإعلانات في محرك بحث “غوغل” سعيا للتأثير على قرارات المستخدمين في شراء المنتجات داخل الأداة.

وتثير احتمالية عرض الإعلانات في “شات جي بي تي” حفيظة الخبراء والمهتمين بالخصوصية، وذلك لأن الأداة تعرف الكثير من المعلومات عن المستخدمين بفضل وضع المحادثات المستمرة مع المستخدمين.

ويرى الخبراء أن أثر الإعلانات في “شات جي بي تي” لن يقل حجما عن الإعلانات المعروضة في محرك بحث “غوغل”، مع توقعات بأن تكون أكثر فعالية منها.

وتظل هذه المعلومات تسريبا للتطبيق الخاص بـ”شات جي بي تي”، ولكنه ليس قرارا نهائيا، وبالتالي قد يتم تغييره في أي لحظة أو تتراجع عنه الشركة.

يذكر بأن “شات جي بي تي” تملك أكثر من 800 مليون مستخدم أسبوعيا بمعدل رسائل يتجاوز 18 مليار رسالة أسبوعيا، ومع معدل زيارات يتجاوز 5 إلى 6 ملايير زيارة شهريا.