story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ماكرون يؤكد أنه يرغب في مشاركة مبابي في الألعاب الأولمبية

ص ص

تتواصل مساعي إيمانويل كامرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، في إقناع كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، من أجل المشاركة مع المنتخب الأولمبي في الألعاب الأولمبية التي ستحتظنها باريس صيف 2024.

وتحدث الرئيس الفرنسي في حوار مطول مع صحيفة “La Tribune” الفرنسية، أنه تواصل مع والد كيليان مبابي من أجل حثه على إقناع “النجم الشاب” بالمشاركة رفقة “الديوك”، مشددا على أهمية اللاعب ووزنه داخل الملعب.

وقال إيمانويل ماكرون “وجدت نفسي في الملعب مع والده الأسبوع الماضي، وطرحت عليه السؤال. قال لي: يريد أن يفعلها”.

وتابع الرئيس الفرنسي حديثه قائلا “آمل حقًا أن تمنح جميع الأندية الأوروبية هذه الحرية للاعبيها. أنا سعيد لأن جميع الأندية الفرنسية تفعل ذلك وآمل أن تحذو الأندية الأخرى حذوها. هذه هي الروح الأولمبية، يجب أن نرتقي”.

وتحدث كيليان مبابي في تصريحات صحفية سابقة، أنه يرغب في التواجد في الألعاب الأولمبية، خاصة هذه النسخة باعتبارها منظمة في فرنسا.

واعتبر أن قرار مشاركته من عدمه، راجع إلى تشاور بين مدرب المنتخب الأول، ديديي ديشامب، ومدرب المنتخب الأولمبي، تيري هنري، خاصة وأن صيف 2024 مزدحم، حيث يقام فيه كأس أمم أوروبا ومن ثم دورة الألعاب الأولمبية.

وأوقعت القرعة المنتخب الفرنسي الأولمبي في المجموعة الأولى، إلى جانب كل من نيوزيلندا، والولايات المتحدة، والفائز بين إندونيسيا وغينيا.

كما سبق للرئيس الفرنسي أن تدخل بصفة شخصية في ملف انتقال مبابي من عدمه في العديد من المرات، حيث صرح سنة 2021، عن رغبته في استمرار مبابي باعتباره “كنزا وطنيا” لفرنسا.

وكشفت صحف فرنسية أن اللاعب إلتقى كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس التنفيذي للنادي الباريسي ناصر الخليفي.

وبحسب ذات المصادر، فإن مبابي تلقي دعوة لحضور عشاء رسمي من الرئيس في قصر الإيليزيه، يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، على شرف زيارة تميم بن حمد لفرنسا.

وأوردت ذات التقارير أن هذا العشاء من المحتمل أن يشمل قضية اللاعب سعيا من الرئيس الفرنسي، وأمير قطر، باعتبار النادي ملكا له لكون هيئة قطر للاستثمار تابعة له، وأن النادي مملوك لها منذ 2011، والخليفي إلى إقناع مبابي في العدول عن رأيه في الرحيل صوب ريال مدريد.

وفي سنة 2022، وبعدما رفض اللاعب تجديد عقده، وقرر الرحيل إلى ريال مدريد، تدخل ماكرون بشكل شخصي، حيث قال “تحدثت مع كيليان مبابي ببساطة لأنصحه بالبقاء في فرنسا، وطلبت منه هذا بشكل غير رسمي وودي. دور الرئيس هو الدفاع عن بلاده”.

كما أكد النجم الفرنسي على أن الرئيس ماكرون اتصل به أكثر من مرة للعدول عن قراره، وقبول عرض التجديد والبقاء في فرنسا “ماكرون اتصل بي أكثر من مرة وقال أعلم أنك تود الرحيل، لكن أريدك أن تعرف بأنك مهم لفرنسا ولا أريدك أن تغادر، لديك الفرصة لصناعة التاريخ هنا، والكل يحبك”.