story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

كأس الكونفدرالية الإفريقية.. نهضة بركان واتحاد العاصمة مصير مجهول لمباراة حاسمة

ص ص

تتجه اليوم أنظار الجماهير الرياضية، إلى الملعب البلدي لمدينة بركان، الذي سيحتضن مباراة إياب فريق بركان، أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، اليوم الأحد 28 أبريل 2024، لحساب دور نصف النهائي لمنافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية. ومن المرتقب أن تجرى هذه المقابلة على الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب .

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد حدد أمس السبت أقمصة الفريقين، التي ستجرى بها مباراة فريق نهضة بركان وضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، لحساب إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث تمت المصادقة على قميص الفريق البركاني، الذي يحمل الخريطة المغربية الكاملة.

وأقدم حينها، فريق اتحاد العاصمة الجزائري على الاعتراض على القميص الرسمي لنادي نهضة بركان، الذي تم اعتماده من طرف “الكاف”، والذي بسببه خسر فريق اتحاد العاصمة الجزائري مباراة الذهاب في الجزائر، بعدما قامت سلطات الجمارك بمطار الهواري بومدين بمصادرة أقمصة الفريق المغربي، بمبرر انتهاك سيادة الدولة الجزائرية.

وفي السياق ذاته، سبق أن هدد رئيس نادي اتحاد العاصمة الجزائري، توفيق القرشي، بانسحاب فريقه من مباراة الإياب، في حالة لعب فريق نهضة بركان مباراة الليلة، بقميص الخريطة المغربية.

ووصلت تداعيات عدم اجراء مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الأحد 21 أبريل بالجزائر، إلى محكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، بعد أن أنصف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، نهضة بركان على حساب اتحاد العاصمة.

وقرر بعدها، الاتحاد الجزائري لكرة القدم التوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، للطعن في قرار “الكاف”، والمطالبة بإسقاط مشروعية قميص الفريق المغربي، وخسارة الفريق الجزائري.

وفي السياق، كانت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد رفضت أمس الجمعة 26 أبريل 2024، الطلب الذي تقدم به نادي اتحاد العاصمة الجزائري ضد قرار لجنة المسابقات الذي اعتبر الفريق الجزائري منهزما في مباراة الذهاب بـ 3 أهداف لصفر.