story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

دوري أبطال أوروبا.. التعادل ينهي مواجهة ذهاب الريال والبايرن

ص ص

تعادل فريق ريال مدريد أمام نظيره بايرن ميونخ الألماني، بنتيجة هدفين لكل فريق، في مباراة متكافئة جرت أطوارها اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، على أرضية ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ الألمانية، لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشهد الشوط الأول من هذه المباراة سيطرة للفريق البافاري منذ الدقائق الأولى، بغرض افتتاح التهديف مبكرًا، في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو النادي الملكي على الهجمات المرتدة لكسر ضغط الخصم الألماني والتقليل من خطورته.

وضد مجرى اللعب، تمكن ريال مدريد من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب البرازيلي فينسيوس جونيور، مستغلا تمريرة محكمة من توني كروس.

هدف الريال دفع البليرن إلى البحث عن هدف التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، للعودة في أجواء اللقاء، والدخول بنفس جديد في الشوط الثاني، غير أنه لم يفلح في ذلك قبل نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن نادي بايرن ميونخ من إحراز هدف التعادل، بفضل اللاعب الألماني ليروي ساني في الدقيقة 53، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية جظ للحارس لونين.

وبعد 3 دقائق، أضاف المهاجم الانجليزي هاري كين الهدف الثاني لبايرن ميونيخ من علامة الجزاء في الدقيقة 56، بعد إسقاط اللاعب جمال موسيالا في منطقة الجزاء من طرف المدافع لوكاس فاسكيز.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المبارة، تمكن ريال مدريد من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 83 عن طريق اللاعب فينسيوس جونيور من ضربة جزاء، مسجلا هدفه الشخصي الثاني خلال هذا اللقاء، لتنتهي موقعة الأليانز آرينا بنتيجة التعادل هدفين لمثلهما.

وبهذه النتيجة، تأجل الحسم في هوية المتأهل إلى لقاء الإياب، حيث سيستقبل ريال مدريد الإسباني نظيره بايرن ميونخ الألماني يوم الأربعاء 8 ماي المقبل، على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو، لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، علما أن المتأهل منهما، سيواجه في المشهد الختامي بملعب ويمبلي بمدينة ليفربول، الفائز من لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني.