story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

توقيف حوالي 30 مرشدا سياحيا غير مرخص لهم

ص ص

شنت المصالح الأمنية أول أمس حملة ضد المرشدين السياحيين غير المرخص لهم، وذلك بعد أن أظهرت التحريات التي باشرتها الفرقة السياحية تنامي ظواهر تسببت فيها هذه الفئة.

وتمكنت الفرقة السياحية من إيقاف حوالي 30 شخصا ينتحلون صفة مرشد سياحي دون ترخيص من الوزارة الوصية.

وبناء على تحريات أجرتها المصالح الأمنية بعد توقيف المشتبه فيهم تبين أن من بين الموقوفين من ينتحل صفة مرشد سياحي، وآخرين متورطين في مضايقة السياح، وأشخاص مبحوث عنهم لتورطهم في قضايا قانونية مختلفة.

وأوضحت مصادر مطلعة في اتصال لصحفية “صوت المغرب” أن عناصر أمنية تنتمي للدائرة الثانية -قشيش-٬ قامت بتوقيف شخصين يمتهنان الإرشاد غير القانوني، ويحاولان ابتزاز سياح أجانب كانوا يتجولون بدروب المدينة العتيقة للمدينة الحمراء.

وباشرت المصالح الأمنية تحرياتها مع الموقوفين، قبل وضعهم رهن الحراسة النظرية، على أساس عرضهم على النيابة العامة المختصة لمتابعتهم بالتهم المنسوبة إليهم.

وأوضحت مصادرنا أن هذه العمليات تشكل حصيلة العمل الأمني للفرقة السياحية في فترة الذّروة السياحية بالمدينة، في إطار التنزيل الميداني لمخطط تأمين القطاع السياحي المُسطَّر من طرف ولاية أمن مراكش، والذي يُشكل صلب التوجُّه المديري، مع ما يقتضي ذلك من تعبئة للمكونات الأمنية الترابية والمتخصصة، ومن مبادرات أمنية استباقية، تعزيزاً لحماية السائح ومحاصرة جميع الممارسات الماسة بهذا المجال الحساس.

وأضافت أن العمل الأمني يتواصل ضمن نفس الرؤية والهدف، وفي إطار توجه شمولي يضم كافة النقاط السياحية ودروب ومآثر وأزقة المدينة، مع ما يقتضي ذلك من تعزيز التواجد الأمني والمواكبة المتواصلة للمجموعات السياحية.