story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

القضاء يوزع 4 سنوات حبسا على صاحبي أغنية “كبي أتاي”

ص ص

أدان القضاء اليوم الإثنين 29 أبريل 2024، صاحبي أغنية نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تقدمت جمعيات حماية الأطفال بشكاية ضدهما بتهمة “التحريض على استغلال القاصرات”.

وقضت غرفة الجنح التلبسية، بالمحكمة الابتدائية بفاس، بإدانة صاحبا أغنية “شر كبي أتاي” ب 4 سنوات حبسا، سنتين لكل واحد منهما، و 500 غرامة.

وكانت منظمة “ماتقيش ولدي” قد دخلت على خط الأغنية التي كانت قد أثارت جدلا، وقالت إنها اطلعت على محتوى فيديوهات عديدة، خاصة مجموعة من الأغاني التي وصفتها بـ”الخادشة للحياء”، لتضمنها مقاطع قالت لإن أصحابها يدعون فيها لاستغلال القاصرات جنسيا و اغتصابهن، بجملة صريحة مباشرة وواضحة.

وأوضحت المنظمة في بلاغ لها أن المجتمع المدني و الحقوقي وكافة المجتمع المغربي يجمع الشتات الذي تخلفه آفة البيدوفيليا ويضمد جراح معاناة الضحايا، ويعالج المآسي الناتجة عنها، وكذلك يكافح من أجل محاربة ظاهرة اغتصاب الأطفال والقاصرين.

وحذرت المنظمة من إمكانية وصول الأطفال إلى فيديوهات محط الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي قالت إنها لا تراعي لأخلاقيات الفن والموسيقى وأهدافها ويستعملونها لتمرير رسائل مباشرة خطيرة كالتحريض على الاستغلال الجنسي للقاصرات و اغتصابهن.

نجاة أنور، رئيسة المنظمة، كانت قد أكدت تقديمها لشكاية لدى رئاسة النيابة العامة ضد مؤلفي أغنية “كبي أتاي”، وذلك بسبب مضمون هذا العمل الذي اعتبرته المنظمة “خادشا للحياء” ويتضمن كلمات فيها “تحريض على استغلال القاصرات جنسيا واغتصابهن”.