story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

بنموسى يعزز صفوف “المتعاقدين” بـ18 ألف أستاذا

ص ص

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن موعد مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للتوظيف ما يقارب العشرين ألف موظف جديد، جلهم من أطر الأكاديميات الجهوية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها أصدرته اليوم الجمعة، توصل “صوت المغرب” بنسخة منه، أن الأمر يتعلق بمباريات للتوظيف في الدرجة الثانية من إطار أساتذة التعليم الإبتدائي وأساتذة التعليم الثانوي، ومختصي الاقتصاد والإدارة والمختصين التربويين والمختصين الاجتماعيين، يوم السبت 16 دجنبر 2023.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية أن عدد المقاعد المخصصة لهذه المباريات هو 20 ألف مقعد، موزع بين أطر التدريس التي خصص لها 18 ألف مقعد والأطر المختصة بـ2000 مقعد، وموزعة بين الجهات الإثنى عشر للمملكة.

وأضاف المصدر ذاته أن الترشح لاجتياز الاختبارات الكتابية والمصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني يتم عبر البوابة الالكترونية الخاصة بهذه المباريات.

وتابع البلاغ أن المصادقة على الطلبات ستتم عن طريق نفس البوابة الإلكترونية ابتداء من اليوم الجمعة، وإلى غاية الساعة الرابعة والنصف من يوم 8 دجنبر 2023.

وتأتي مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، في وقت تعرف فيه الساحة التعليمية احتقانا غير مسبوق أدى إلى شلل في المؤسسات التعليمية العمومية لمدة خمسة أسابيع متواصلة، وذلك بسبب إضرابات الأساتذة ضد النظام الأساسي الجديد.