بايتاس: العودة إلى الساعة القانونية سيكون يوم 20 شتنبر
قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس 25 يونيو 2026، إن الرجوع إلى الساعة القانونية المحددة في التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينيتش سيتم عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 20 شتنبر المقبل، مبرزا أن القرار يشكل ” تفاعلا إيجابيا للحكومة مع المطالب التي عبر عنها المواطنون بخصوص هذا الموضوع “.
وأوضح بايتاس، في رده على أسئلة خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس، أن موضوع الرجوع إلى الساعة القانونية سيتم عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 20 شتنبر المقبل، مضيفا أن “هذا الموضوع كان دائما حاضرا في اجتماعات الأغلبية الحكومية، والآن حان الوقت لوضعه على جدول أعمال الحكومة والمصادقة عليه”.
يذكر أن مجلس الحكومة صادق اليوم على مشروع مرسوم يهدف إلى الرجوع إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة في التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينيتش، بموجب المرسوم الملكي رقم 455.67 الصادر في 23 من صفر 1378 (2 يونيو 1967) بشأن الساعة القانونية، وذلك من خلال تأخير الساعة بستين (60) دقيقة، عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 20 سبتمبر 2026.
وينص مشروع هذا المرسوم على نسخ المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 16 من صفر 1440 (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية، الذي سبق أن تم بموجبه إضافة ستين (60) دقيقة للساعة القانونية السالفة الذكر.