story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

ارتفاع عدد الموقوفين بجهة مراكش أسفي إلى 82 أستاذ

ص ص

ارتفع عدد الأساتذة الموقوفين بجهة مراكش أسفي إلى 82 أستاذا إلى حدود 15 يناير 2024.

وحسب معلومات حصلت عليها “صوت المغرب” فإن عدد الأساتذة الموقوفين، والذين أضربوا بسبب مشروع “النظام الأساسي” الذي تقدمت به وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ارتفع إلى 85 أستاذ.

وفيما يخص الأساتذة المتعاقدين فقد تم توقيف ثلاثة أساتذة متعاقدين بمديرية مراكش، و10 بمديرية الحوز، و7 بمديرية شيشاوة، وأستاذين بمديرية الرحامنة.

وعرفت مديرية قلعة السراغنة أكبر عدد، إذ صدر عنها 12 قرار توقيف، و6 بمديرية الصويرة، في حين أصدر مديرية اليوسفية أربع قرارات، بينما أوقفت مديرية آسفي ثلاثة أساتذة. مما يعني أن عدد قرارات التوقيف، التي أصدرتها أكاديمة جهة مراكش أسفي في حق الأساتذة المتعاقدين بلغ ما مجموعه 47 قرارا.

وبالنسبة للأساتذة الرسميين الموقوفين بجهة مراكش آسفي، فقد أوقفت مديرية مراكش 10 أساتذة، ومديرية الحوز أستاذين، في حين لم تصدر مديرية شيشاوة أي قرار إلى حدود الآن. أما مديرية الرحامنة، فقد أصدرت أربع قرارات توقيف في حق الأساتذة المضربين، ومديرية قلعة السراغنة خمس توقيفات، ومديرية الصويرة تسع توقيفات. في حين أوقفت مديرية اليوسفية أربع أساتذة، ومديرية آسفي أستاذ واحد، بما مجموعه 35 موقوف.

كما قامت الوزارة بعرض الموقوفين على خلفية الإحتجاحات المناهضة للنظام الأساسي، التي أصدرته الوزارة على المجالس التأديبية على أساس اتخاذ القرارات المناسبة في حقهم.