story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

“الأساتذة المتعاقدون” يشاركون في إضراب 5 أكتوبر

ص ص

أعلنت “التنسيقية الوطنية لأساتذة وأطر الدعم المتعاقدين”، رفضها للنظام الأساسي الجديد لموظفي التعليم، معتبرة أنه “سيقضي على المدرسة والوظيفة العموميتين”، وأكدت انخراطها في الإضراب الوطني المقرر خوضه يوم غد الخميس 5 من أكتوبر.

وقالت التنسيقية في بيان لها إن “المنظومة التعليمية تعيش في السنوات الأخيرة تناقضات صارخة بين الخطاب الذي تسوقه الدولة عن قضية التعليم والواقع الذي يعيشه نساء ورجال التعليم”.

واعتبر “أساتذة التعاقد” أن “الدولة مهما حاولت عبر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تسويق صورة مثالية عن مخططاتها وعن المنظومة التعليمية، يظل الوضع المتأزم داخل القطاع تتكسر عليه كل تلك الشعارات الزائفة”.

ودعت التنسيقية، “كافة الشغيلة التعليمية إلى الانخراط في الإضراب الوطني”، مؤكدة استمراراها في ما وصفته بـ”المعركة الاحتجاجية التي كانت قد بدأتها، والتي تهدف إلى إسقاط مخطط التعاقد، وإدماج جميع الأساتذة وأطر الدعم في أسلاك الوظيفة العمومية”.

وجددت رفضها المطلق للنظام الأساسي الجديد الذي صادقت عليه الحكومة، معتبرة أنه “لم يستجب لأي مطلب من المطالب المشروعة لكافة الفئات التعليمية المزاولة والمتقاعدة منها”.