story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

جمعية مغربية تعلن افتتاح مدرسة لفائدة المئات من التلاميذ بقطاع غزة

ص ص

أعلنت الجمعية المغربية لدعم الإعمار في فلسطين اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، عن افتتاحها لمدرسة مؤقتة في قطاع غزة بتعاون مع الجالية المغربية، لفائدة مئات من التلاميذ الغزاوين الذين يعيشون تحت وطأة الحرب الإسرائيلية منذ أكثر من عام.

وحسب الجمعية فإنه سيستفيد من هذا المشروع مئات من أبناء الأسر الغزاوية، مشيرة إلى تجهيز حجرات دراسية وتوفير بعض التجهيزات الأساسية المتوفرة، من سبورات وأدوات مدرسية وطاولات.

وتأتي هذه المبادرة، في إطار الجهود المتواصل للجمعية المغربية لدعم الاعمار في فلسطين، الساعي لمد يد العون للأهالي الصامدين في غزة.

وبسبب العدوان الذي امتد لأكثر من عام كامل، يشهد قطاع التعليم في غزة ، تدهورا كبيرا نتيجة تدمير 125 مدرسة وجامعة تدميراً كلياً، وأكثر من 337 مدرسة تدميراً جزيئاً، وحرمان أكثر من 780,000 طالب وطالبة من التعليم للعام الثاني على التوالي.

وأكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية السبت الماضي أن الفلسطينيين يعانون “أهوالا تفوق الوصف” في شمال قطاع غزة المحاصر.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية بالإنابة جويس مسويا في منشور على منصة إكس “أخبار مروعة من شمال غزة حيث لا يزال الفلسطينيون يعانون أهوالا تفوق الوصف تحت الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية”.

وذكّرت جويس مسويا أنه بموجب القانون الإنساني الدولي، يجب حماية المدنيين والجرحى والمرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمرافق الصحية، مضيفة “يجب احترام القانون الإنساني الدولي”.

وأعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، عن ارتفاع حصيلة الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين إلى 42 ألفا و718 شهيدا، وما يفوق 100 ألف مصابا منذ 7 أكتوبر 2023.

  • عبيد الهراس