story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

جريمة جباليا.. حماس تندد بجرائم الاحتلال وتطالب بتحرك دولي عاجل

ص ص

أكدت حركة المقاومة الإسلامية -حماس- أن الغارات الجوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مركز توزيع مساعدات في مخيم جباليا بشمال قطاع غزة تابعا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، جريمة إبادة.

وأوضحت الحركة، في بيان لها أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف المركز الذي يوجد به عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين، معظمهم من النساء وكبار السن، وهم ينتظرون دورهم للحصول على بعض المساعدات الغذائية جراء المجاعة القاتلة التي تضرب القطاع بسبب الحصار القاتل الذي يفرضه الاحتلال، ما أدى إلى استـشهاد وجرح نحو 40 فلسطينيا.

وأضاف المصدر ذاته، أن القصف “جريمة صهيونية تأتي في إطار الإبادة المستمرة، وتطبيقا لما تسمى بخطة الجنرالات لتهجير شعبنا، التي يسعى الكيان النازي إلى تطبيقها ضد أهلنا في شمال القطاع”.

وتابع البيان أن “هذا القصف الهمجي على منشأة أممية واستخفاف (الاحتلال) بقتل المدنيين، ومواصلة استهداف العشرات من المقرات والمنشآت الأممية في القطاع، استخفاف صهيوني وتطاول على المجتمع الدولي والأمم المتحدة”.

ودعت الحركة إلى “تحرك دولي عاجل لوقف إرهاب وعدوان الكيان الصهيوني الذي يهدد السلم والأمن الدولي، بجرائمه وانتهاكاته الفظيعة للقانون الدولي، وكافة الأعراف الإنسانية والدولية”.

وفي السياق، طالب المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، أمس الثلاثاء، بفتح ممر آمن بشكل فوري وحقيقي لإنقاذ المنظومة الصحية شمال القطاع، التي “تمر بوضع كارثي وغير مسبوق” بسبب عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويواصل جيش الاحتلال منذ 12 يوما حملة إبادة وتجويع بحق الفلسطينيين شمال قطاع غزة، مع تكثيف الغارات وإطلاق النار وتدمير وحرق خيام النازحين إضافة إلى منع دخول الأغذية والأدوية إلى القطاع المحاصر.