story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
حكومة |

بيتاس: إدانة الحكومة المغربية لما يحدث من مآسي في فلسطين ولبنان لا غبار عليها

ص ص

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن إدانة الحكومة المغربية، لما يحدث من مآسي في فلسطين ولبنان لا غبار عليها، مبرزا تعبير الحكومة عن ذلك “على مختلف المستويات”.

وأشار بايتاس، خلال الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة اليوم الخميس، إلى أن تجلي الإدانة في البيانات الصادرة عن وزارة الشؤون الخارجية المغربية، بالإضافة إلى مداخلات رئيس الحكومة، خلال تمثيله للملك محمد السادس في مختلف القمم.

وأدانت هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية اليوم 10 أكتوبر 2024، الحرب الإجرامية التي تشنها إسرائيل على الشعبين الفلسطيني واللبناني، داعية في نفس الوقت إلى فتح قنوات التفاوض والدبلوماسية لوقف اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي الإسرائيلي على المدنيين بالبلدين.

ورفضت رئاسة الأغلبية الحكومية في بيان لها عقب اجتماعها العادي يوم أمس الأربعاء 9 أكتوبر 2024 ، سياسة التهجير الجماعي والخراب الكبير الذي خلفته هذه الحرب على جميع المستويات.

ودعا المصدر ذاته إلى الوقف الفوري لهذه الحرب والعودة إلى المفاوضات وفسح المجال أمام الآليات الدبلوماسية لوقف حمام الدم والعنف في المنطقة.

وفي الشأن اللبناني، جددت مكونات الأغلبية تضامنها المطلق “مع الشعب اللبناني الشقيق وحكومته”، داعيا المنتظم الدولي للتدخل العاجل من أجل وقف اعتداءات آلة الحرب الإسرائيلية، وحماية المدنيين ووحدة وسيادة لبنان على أراضيه.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، أن عدد الشهداء في القطاع بلغ 42.065 شهيدا اغتالتهم إسرائيل في غاراتها الإجرامية على القطاع المستمرة منذ أكثر من عام.

وتشمل الحصيلة 55 شهيدا سقطوا في الساعات الـ24 الأخيرة، بينما أشارت الوزارة نفسها إلى ارتفاع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 97.886 حالة، على الأقل، حتى الآن.

من جانبها كشفت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، أن حصيلة الشهداء والجرحى منذ بدء الغارات الجوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي عمليته العسكرية في لبنان، ارتفعت إلى 2123 شهيد وأكثر من 10100 جريح.

*عبيد الهراس