story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

الخطوط الفرنسية وترانسافيا تعلقان رحلاتهما إلى بيروت وتل أبيب

ص ص

قررت الخطوط الفرنسية “إير فرانس” وفرعها المنخفض الكلفة ترانسافيا تعليق رحلاتهما إلى تل أبيب وبيروت “حتى الاثنين 26 غشت على الأقل”، بعد تفاقم حدة التوتر بين إسرائيل ولبنان، وفق ما أفاد مصدر في الشركة وكالة فرانس برس الأحد.

واوضح ممثل الشركة أنه بسبب الوضع “تم إلغاء رحلات اليوم وغدا” بين باريس وهاتين المدينتين، مشيرا إلى احتمال تمديد ذلك.

واوضحت الشركة في بيان أن استئناف الرحلات سيخضع لتقييم جديد للوضع الأمني، مشيرة إلى أنها تتابع “باستمرار الوضع الجيوسياسي للمناطق التي تسيير إليها طائراتها وتحل ق فوقها من أجل ضمان أعلى مستوى من سلامة وأمن الرحلات” لكل من ركابها وأطقمها والذي يمثل “أولوية مطلقة”.

منذ انتشار كوفيد، كانت الشركة الفرنسية تسير رحلة في اليوم الى كل من البلدين. وأوقفت الرحلات بين باريس وبيروت بين 29 تموز/يوليو و15 آب/اغسطس لكنها لم تعلق الرحلات في الآونة الأخيرة الى تل ابيب.

ويسري هذا التعليق كذلك على فرعها ترانسافيا، بحسب ممثل الشركة.

وكانت لوفتهانزا، كبرى شركات الطيران الأوروبية، أعلنت الجمعة أنها ستمد د تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 30 شتنبر، وإلى تل أبيب وطهران حتى الثاني من شتنبر، في مواجهة مخاطر تفاقم الصراع في المنطقة.

أعلنت إسرائيل الأحد أنها أحبطت “جزءا كبيرا من الهجوم” الذي شن ه حزب الله على أراضيها ردا على اغتيال القائد العسكري الكبير في الحزب فؤاد شكر، في حين أك د حزب الله أنه “أنجز” المرحلة الأولى من هجومه.

وفي لبنان، أك دت المديرية العامة للطيران المدني في بيان أن “المطار يعمل بشكل طبيعي” حتى لو ألغت بعض الشركات، مثل الخطوط الملكية الأردنية وشركة طيران الاتحاد، رحلاتها.