story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

مدعية عامة أمريكية تسقط التهم ضد طلبة أمريكيين

ص ص

أسقطت المدعية العامة” لمقاطعة “ترافيس” اليوم السبت 27 أبريل 2024، جميع التهم ضد الطلبة المتظاهرين في حرم جامعة “أوستن” في تكساس، للمطالبة بوقف الحرب الإجرامية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 07 أكتوبر 2023 في قطاع غزة المحاصر.

وكانت الشرطة قد اعتقلت أمس الخميس، أكثر من 20 طالبا متظاهرا في جامعة تكساس بمدينة أوستن، بعد طلب مسؤولي الجامعة وحاكم المدينة بتدخل السلطات.

وقال متظاهرون، إنهم خططوا للإضراب والتوجه إلى حديقة الحرم الجامعي الرئيسية، حيث سيقيمون فعاليات طيلة فترة الظهيرة مناهضة للحرب الإسرائيلية على غزة، لكن الجامعة قالت في بيان لها؛ إنها “لن تتسامح مع الاضطرابات” كتلك التي تحدث في جامعات أخرى.

وتصاعدت الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لتشمل عشرات الجامعات والمؤسسات التعليمية في مختلف الولايات، تخللها اعتقال عشرات المتظاهرين.

ومنذ أيام، يواصل مئات الطلاب احتجاجاتهم في عدة جامعات أمريكية للمطالبة بـ”وقف دائم لإطلاق النار في غزة، ووقف المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، وسحب استثمارات الجامعات من الشركات التي تتربح من الاجتياح الإسرائيلي”.

ووجهت مؤسسات أمريكية وأعضاء في الكونغرس اتهامات بـ”معاداة السامية” لمشاركين في الاحتجاجات، على خلفية مطالبتهم بضرورة وقف إسرائيل قتل المدنيين الفلسطينيين  في غزة.

كما اجتاحت قوات الأمن الأمريكية عديد الحرم الجامعية، ونكلت بمئات الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، واعتقلت العشرات منهم.

وتوسعت الاحتجاجات الطلابية لتشمل عدة جامعات، منها جامعات كولومبيا وتكساس وأوهايو وهارفارد، وغيرها من الجامعات البارزة في الولايات المتحدة.