story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
حوادث |

الرياح تقتلع سقف حافلة بمراكش

ص ص

تسببت الرياح العاصفية التي عرفتها مراكش منذ الساعات الأولى من صباح أمس السبت في تضرر إحدى حافلات شركة “ألزا” للنقل الحضري، خلال نقلها لعشرات المواطنين من وسط المدينة الحمراء صوب إحدى الجماعات القروية.

وأفادت مصادر مطلعة في حديث مع صحيفة “صوت المغرب” أن الحافلة التابعة لشركة “ألزا” الإسبانية، المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بمراكش ألحقت بها أضرار، خلال نقلها لمواطنين من منطقة باب دكالة وسط مدينة النخيل صوب مركز 44 التابعة لجماعة أولاد أدليم.

وأوضحت المصادر ذاتها أن ركاب الحافلة وخلال توجهه إلى مركز 44 أصيبوا بحالة من الهلع الشديد، بعد اقتلاع سقف الحافلات التي كانت تقلهم، وشروع الرياح في تحريك حافلتهم بشكل مخيف.

وتعالت أصوات الركاب مطالبة السائق بالتوقف، وهو الأمر الذي دفع الأخير إلى توقيف الحافلة بشكل تدريجي وركنها على يمين الطريق، الأمر الذي جنبهم حادثة سير خطير كانت ستزهق أرواح المواطنين الأبرياء.

وأشار مصادر الصحيفة إلى أن السائق أخبر مصالح الدرك الملكي بالحادث الخطير، وتم إشعار مسؤولي الشركة الإسبانية بالواقعة، حيث حلوا بالمكان، وقاموا بنقل الركاب صوب وجهتهم بواسطة حافلة أخرى تم استقدامها من مدينة مراكش، ليتم نقله الحافلة الأخرى إلى مستودع للمتلاشيات من أجل صيانتها.