story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
حقوق وحريات |

40 مليون لانخراط القضاة ورجال السلطة والأساتذة في المحاماة

ص ص

حددت هيئة المحامين بمراكش مبلغ انخراط القضاة والموظفين ورجال السلطة وأساتذة التعليم العالي في 40 مليون سنتيم. كما حددت قيمة الإنخراط بالنسبة للمحامين المنتمين إلى إحدى الهيئات بإحدى الدول الأجنبية المرتبطة مع المغرب بإتفاقية دولية متعلقة بممارسة مهنة المحاماة في 100 مليون سنتيم.

وقررت هيئة المحامين خلال مجلسها المنعقد يوم 29 فبراير الماضي بمراكش، برئاسة النقيب مولاي سليمان العمراني بمراكش رفع مبلغ الانخراط في المهنة من 8 ملايين إلى 13 مليون سنتيم بالنسبة للمحامين الجدد.

فضلا عن ذلك، اشترطت الهيئة وثيقة صادرة عن هيئة المحامين بمراكش، بالنسبة للمحامين الجدد، مع ضرورة تقديم طلب الترشح خلال شهر مارس إلى نقيب الهيئة، مرفقا بعدة وثائق من بينها وصل بنكي بإيداع رسوم التسجيل في اللائحة والاشتراك بالحساب البنكي للهيئة بمبلغ 13 مليون سنتيم.

ومن بين الوثائق المطلوبة للترشح في لائحة المتمرنين خلال شهر مارس الجاري شهادة طبية تثبت القدرة الفعلية على ممارسة مهنة المحامة بكل أعبائها، وشهادة النجاح في امتحان الأهلية لممارسة المهنة مع نسختين طبق الأصل منها، وأصل شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية مع نسختين طبق الأصل منها، وشهادة من الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي تفيد وضعية المرشح.

كما طالبت الهيئة من المنخرطين إحضار سند الإلتزم بالتمرين من قبل النقيب، وشهادة الجنسية المغربية، وشهادة السكنى، وملخص السجل العدلي، ونسخة من رسم الولادة، وصورتان للبطاقة الوطنية مطابقة للأصل، وست صور فوتوغرافية، وطلب خطي، ووصل بنكي بإيداع رسوم التسجيل.