story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الأندلوسي: المغرب المنشود لازال يحتاج إصلاحات سياسية

ص ص

في الذكرى الـ13 لحراك “20 فبراير” الذي رفع مطلب تحقيق الحرية والكرامة والعدالة والاجتماعية، وطالب من خرجوا فيه بمحاربة الفساد والاستبداد، لا زال الكثير من الحقوقيين يرون أن أهداف هذا الحراك لم تتحقق بعد أكثر من عقد على انطلاق شرارته.

وفي السياق ذاته، قال نبيل الأندلوسي، رئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، إن هذا المغرب المنشود الذي طالب به من شاركوا في حراك “20 فبراير” لازال يحتاج لتراكم نضالات وإصلاحات سياسية وحقوقية من أجل تحقيقه.

وأوضح الأندلوسي في حديثه إلى “صوت المغرب”، أن تنزيل الشعارات التي بدأت مع “20 فبراير” وترفع في المغرب منذ 13 سنة، لا يمكنه أن يتم إلا بتكاثف جهود كل الإرادات الوطنية الراغبة في الإصلاح وفي تحقيق انتقال ديمقراطي حقيقي بأجندة زمنية محددة ورؤية سياسية توافقية واضحة.

وعن ما تبدو عليه البلاد بعد 13 سنة من حراك كان يرفع شعار التغيير، يقول الأندلوسي إن الوضع السياسي والحقوقي في البلاد يحتاج لإصلاحات حقيقية عميقة، وإلى إرادة سياسية تعيد الثقة لدى المواطن في علاقته بمؤسسات الدولة، خاصة في ظل هذه الأجواء التي يخيم عليها الفتور العام الذي أصاب جزءا كبيرا من النخب والذوات المناضلة سواء السياسية أو النقابية أو المدنية..