story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الفرقة الوطنية تلقي القبض على “امبراطور بوزنيقة”

ص ص

أفادت مصادر خاصة “لصوت المغرب”، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية اعتقلت اليوم الإثنين 05 فبراير 2024، محمد كريمين، رئيس بلدية بوزنيقة المعزول والنائب البرلماني السابق عن حزب الاستقلال، الملقب بـ”إمبراطور بوزنيقة” حيث كان يرقد في مصحة الشيخ زايد بالرباط، إلى حدود اليوم الاثنين.

وأوضح نفس المصدر، أن توقيف كريمين، جاء بناء على تعليمات الوكيل العام للملك باستئنافية الدارالبيضاء، بسبب تهم تتعلق بملفات التدبير المفوض حيث “منح الرئيس السابق لبلدية بوزنيقة، شهادة إدارية وهمية لرئيس شركة للنظافة تقر أن هذه الأخيرة لها في ذمة المجلس متأخرات بمئات الملايين”، وبناء على تلك الشهادة “تقدمت شركة النظافة بشكاية للمحكمة الإدارية حصلت بموجبها على مبلغ 120 مليون درهم من مالية الجماعة”، مؤكدا أنه سيتم عرض المعني بالأمر غدا الثلاثاء على أنظار النيابة العامة.

وكانت المعارضة ممثلة في حزب العدالة والتنمية قد تقدمت بشكاية لوزارة الداخلية بخصوص هذه القضية، إضافة الى شكاية إلى الوكيل العام للملك تتعلق “بتضارب المصالح، بين رئيس المجلس والشركة المفوض لها في قطاع النظافة، حيث تجمع هذا الأخير برئيس الشركة علاقة شراكة في إحدى شركات المقالع”.

وبناء عليه، يضيف المصدر، “قامت المفتشية لوزارة الداخلية بعملية افتحاص مما نتج عنها حصول المفتشية على الوثائق التي منحها الرئيس لشركة النظافة والتي بناء عليها حصلت على المبالغ المالية”.

وكان النائب البرلماني الاستقلالي، محمد كريمين، قد قدم في وقت سابق استقالته من مجلس النواب، استباقا لقرار المحكمة الدستورية مخافة تجريده من صفته البرلمانية، وهو ما سيحرمه من الترشح للانتخابات الجزئية بالمدينة.

إضافة إلى ذلك، كان كريمين قد مثل أمام نائب الوكيل العام للملك المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط، رفقة ستة أشخاص آخرين، من أجل الاستماع إليهم بخصوص شبهة “اختلاس وتبديد أموال الجمعية الوطنية لمنتجي اللحوم الحمراء”، التي يترأسها كريمين، وتستفيد من دعم وإعانة وزارة الفلاحة.