story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

موريتانيا تقصي الجزائر من “كان” الكوت ديفوار

ص ص

نجح المنتخب الموريتاني في تحقيق الفوز، بهدف دون مقابل والمرو إلى الدور الثاني من مسابقة كأس إفريقيا للأمم على حساب المنتخب الجزائري قبل قليل، في مباراة حاسمة بدور المجموعات احتضنها ملعب السلام بالعاصمة الإيفوارية مساء اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024.

وبهذه النتيجة أخفق “ثعالب الصحراء” في الحصول على بطاقة المرور للدور الموالي من منافسات كأس أمم افريقيا بساحل العاج في نسختها ال 34.

وعرف الشوط الأول من هذه المقابلة ضغطا كبيرا من الفريقين، من أجل الظفر بهدف التقدم، حيث حاول محرز وزملاؤه فرض سيطرتهم على الميدان في هذه الجولة، إلا أن لاعبي المنتخب الموريتاني تمكنوا من صد هجوم “الثعالب” والحفاظ على نظافة شباكهم.

ونجح خلال  الدقائق الأخيرة من هذا الشوط الاعب الموريتاني محمد ديلاهي يالي، من تحقيق هدف التقدم وكسر التعادل في الدقيقة ال37 .

لتنتهي الجولة الاولى من المباراة بتقدم منتخب المرابطين بنتيجة هدف دون رد.

وشهدت الجولة الثانية بين المنتخبين أداء قويا لمنتخب “المرابطين ” حيث نجح جاساما وزملاؤه في الحفاظ على هدف التقدم ونظافة الشباك بفضل الحارس باباكار نياسي مباي .

من جانبهم حاول لاعبو المنتخب الجزائري العودة في المباراة خلال الشوط الثاني، لتسجيل هدف التعادل لكن دفاع “المرابطين” وقف سدًا منيعًا أمام بغداد بونجاح ورياض محرز.

لتنتهي المباراة بنتيجة هدف دون رد لصالح موريتانيا، ويعتبر هذا الانتصار في هذه المباراة الأول للمنتخب الموريتاني خلال مشاركته في منافسات بطولة كأس أمم افريقيا بساحل العاج، وتودع بذلك الجزائر منافسات الكان من الباب الضيق