story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

مناهضو التطبيع يدعون لمسيرة جديدة الأحد المقبل

ص ص

بعدما غابت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، عن المسيرة التي نظمت بالرباط الأحد المنصرم، أعلنت الجبهة عن تنظيم مسيرة وطنية شعبية تضامنية أخرى مع الفلسطينيين صباح الأحد المقبل 24 دجنبر الجاري بالرباط.

وتستمر الجبهة في رفع مطلب قطع العلاقات الديبلوماسية بين الرباط وتل أبيب حيث يرفض مناهضو “التطبيع” استمرار المملكة في نسج علاقات ديبلوماسية و”اتفاقيات عسكرية مع الاحتلال الإسرائيلي”.

وقالت الجبهة في بلاغ لها إن المسيرة تأتي في ظل “استمرار حرب الإبادة الجماعية والتدمير التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بحق فلسطين” وإدانة “لاستمرار المنتظم الدولي في تجاهل القرارات الأممية بخصوص ما تتعرض له فلسطين شعبا وأرضا من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم التطهير العرقي”.

كما تأتي المسيرة الشعبية الجديدة، حسب البلاغ، من أجل “الإدانة القوية لحرب الإبادة على غزة وأهلها، والتنديد بالدمار الوحشي الذي لحقها ويلحقها من طرف الاحتلال وشركائه الغربيين”.

ودعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع المغاربة إلى المشاركة القوية في المسيرة الوطنية الشعبية، المزمع تنظيمها يوم الأحد 24 دجنبر 2023 انطلاقا من ساحة باب الأحد بالرباط على الساعة الحادية عشرة صباحا.

وكانت الجبهة قد غابت عن المسيرة الشعبية الوطنية التي نظمت بالرباط الأحد الفارط بتاريخ 10 دجنبر والتي دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، في المقابل، نظمت يومها احتجاجات متفرقة بعدة مدن من المملكة تضامنا مع فلسطين.