story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

مليكة العاصمي : معاناة المرأة الفلسطينية أكبر من المدونة ومن غيرها

ص ص

قالت الكاتبة والشاعرة مليكة العاصمي، في تصريح لصحيفة” صوت المغرب” إنه لا يجب أن يعلو صوت في اليوم العالمي للمرأة على صوت المرأة الفلسطينية، وأن العالم وفي القلب منه المغرب، مطالب بجعل هذا اليوم، يوما لهذه المرأة التي تواجه أبشع احتلال في العالم.

واعتبرت العاصمي، أن المعاناة التي تعيشها المرأة الفلسطينية أكبر من أي قضية، سواء تعلق الأمر بقضية المدونة أو غيرها من القضايا، لأن الأمر يتعلق اليوم بحق المرأة الفلسطينية في الحياة، الذي هو أكبر وأهم حق يمكن أن يتمتع به الإنسان في الوجود.

وأوضحت العاصمي، أن ما تتعرض له المرأة الفلسطينية، من اغتصاب وقتل يومي، وهدم للمباني على رؤوس النساء والأطفال، إضافة إلى التجويع، وتدمير للمستشفيات، هو اعتداء على الإنسانية جمعاء.

وطالبت العاصمي، النساء المغربيات بالتجمع في المواقع الحيوية للضغط على الدول والحكومات من أجل اتخاد القرار الأساسي، الذي هو وقف إطلاق النار، ووقف الإبادة والاحتلال، الذي يتعلل بالدفاع عن النفس من أجل ارتكاب مجازر في حق الشعب الفلسطيني، “فالإحتلال هو أكبر من أي جريمة أو اعتداء” تؤكد المتحدثة.

وخلصت العاصمي، إلى أن تحرك العالم من خلال المظاهراة التي تعرفها العديد من المدن، من أجل التضامن مع حق الشعب الفلسطيني في الوجود، أمر تعجز عن وصفه الكلمات، وهو تعبير على أن الضمائر الحية، لا يمكن إلا أن تكون في صف القضايا العادلة.