story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

لشكر ينتقد تصور أخنوش لمفهوم الدولة الاجتماعية

ص ص

انتقد إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حديث رئيس الحكومة عزيز أخنوش عن تصور الدولة الاجتماعية، معتبرا أن كلامه يظهره متأخرا عن تصور الملك محمد السادس لمفهوم الدولة الاجتماعية.

وقال لشكر خلال كلمته في المؤتمر الجهوي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المنعقد مساء أول أمس بمراكش “إن حديث أخنوش عن الدولة الإجتماعية يظهره متأخرا، على اعتبار أن الحديث عن الدولة الاجتماعية قديم لأن الملك محمد السادس اختار نموذج الدولة الاجتماعية، ووعى قبل غيره  بأنه لابد أن تعطى أهمية لهذا الاختيار والنموذج الاجتماعي”.

وأكد المسؤول الحزبي أن هناك أعطاب صاحبت تنزيل أوراش الدولة الاجتماعية أبرزها عدم الوعي بأن الاشتغال على هذا الملف يحتاج إلى مشاركة كل مكونات المجتمع، التي تم إقصاؤها من طرف الأحزاب الثلاث، المجتمعة في “دهاليز  الظلام”، على قول لشكر.

وأوضح المتحدث ذاته، أن التحالف الحكومي أقصى جزء من المجتمع المتمثل في التعبيرات السياسية والمدنية والاجتماعية، وقام “التغول” بتوزيع مكاتب مجالس الجهات فيما بين مكوناته، وعموديات الجماعات الترابية بطريقة عنيفة وإقصائية.

وأشار الكاتب الأول إلى أن  المعارضة “بذلت مجهودات كبيرة، كي لا يحصد التغول كل مجالس الجهات ومجالس الجماعات والعمالات”، مضيفا أن الرقابة المسؤولة للمعارضة تجاه الحكومة تعرضت للإضعاف من قبل أحزاب التحالف الحكومي.