story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

لجنة أشغال مركب محمد الخامس تتعهد بإتمام إنجازه في وقت قياسي

ص ص

كشفت لجنة التتبع الخاصة بمهمة إتمام أشغال المركب الرياضي محمد الخامس، أن تاريخ الانتهاء من الأشغال بشكل نهائي “سوف يسجل رقما قياسيا”، علماً أن هذه الأشغال انطلقت خلال النصف الأول من شهر يناير الماضي.

وأكد كريم الكلايبي، عضو لجنة التتبع الخاصة بمركب محمد الخامس، في تصريح صحافي عقب الدورة العادية لمجلس مدينة الدار البيضاء مساء أمس الأربعاء 8 ماي 2024، “أن أشغال إصلاح المركب الرياضي محمد الخامس، ستنتهي في غضون 12 شهرا فقط، أي نصف مدة الإنجاز التي كانت مقررة من قبل. وسيكون المركب جاهزًا لاحتضان الفعاليات الرياضية في تاريخ 20 مارس 2025”.

كما أوضح نفس المتحدث أنه تمّ انتداب شركة “سونرجيس” المختصة في مجال البناء والتشييد من أجل تدبير وتأهيل مركب محمد الخامس. مبرزاً في الوقت ذاته أن الشركة “تعمل على قدم وساق من أجل الإسراع في تنفيذ الأشغال، وذلك لضمان جاهزية المركب في الوقت المحدد”.

ومن جانبه أكد عبد اللطيف الناصيري نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، والمكلف بالشؤون الرياضية، في تصريح آخر، أن أشغال مركب محمد الخامس الرياضي “ستنتهي في مارس 2025”. موضحا أن المدينة “تشهد دينامية كبيرة من أجل تعزيز البنية التحية وتأهيل وتدبير مركب محمد الخامس والمرافق التابعة له”، وذلك استعدادًا لاستضافة المغرب لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

ويُعتبر مركب محمد الخامس من أهم المعالم الرياضية في المغرب، حيث يُستخدم لاستضافة مختلف الفعاليات الرياضية، بما في ذلك مباريات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة.