story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

فرنسا تعتقل عمدة من أصل مغربي بعد ضبط 70 كلغ من “الحشيش” في منزلها

ص ص

اعتقلت السلطات الفرنسية يوم الأحد 07 أبريل 2024، في شرق البلاد رئيسة بلدية أفالون واثنين من أشقائها بعدما ضبطت في منزلها 70 كلغ من حشيش الكيف.

تقارير إعلامية فرنسية، تشير إلى أن الأمر يتعلق بجميلة الحبساوي، عمدة “أفالون”، وهي البلدة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 7000 نسمة، حيث أفضت التحريات الأولية التي قامت بها قوات الأمن والدرك الفرنسي إلى كشف تخزين المخدرات في منزل العمدة، ليتم اعتقال 6 أشخاص آخرين، بالإضافة إلى اثنين من أشقائها.

ووفق قناة الأخبار الفرنسية الثالثة (فرانس 3)، فإن العمدة لم تكن على دراية بوجود المخدرات في منزلها، إذ لازالت التحقيقات جارية في هذه النقطة.

اعتقال العمدة المغربية ومداهمة مبنى البلدية والصيدلية التي تعمل فيها كونها صيدلانية؛ كل هذا أدى إلى توقيفها حسب ما أدلى به المدعي العام هوغ دو فيلي لوكالة “فرانس بريس”.

وتأتي هذه العملية، في إطار حملة “Clean Space”، التي أطلقتها فرنسا في “عملية غير مسبوقة” من أجل “وقف عمليات الاتجار بالمخدرات” التي تتسبب في أحداث دامية في بعض المدن الفرنسية، وفق ما أعلن عنه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء 19 مارس 2024، على موقع إكس. 

وتترأس المغربية جميلة الحبساوي ذات 45 سنة، عمودية بلدية أفالون منذ انتخابها سنة 2021 كمرشح عن الحزب الاشتراكي، كما تشتغل أيضا كنائبة إقليمية في المجلس الإقليمي يون.