story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

شبيبة “المصباح” تدعو ساكنة فاس الجنوبية إلى التصويت بكثافة على مرشح الحزب

ص ص

دعت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بمدينة فاس، عموم ساكنة دائرة فاس الجنوبية إلى التصويت بكثافة على مرشح المصباح محمد خيي، في الانتخابات الجزئية التي ستعرفها مدينة فاس يوم الثلاثاء 23 أبريل 2024.

وقالت الشبيبة في بلاغ لها اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024، “ندعو عموم ساكنة دائرة فاس الجنوبية خاصة الشباب منهم، للذهاب بكثافة إلى مراكز الاقتراع يوم الثلاثاء المقبل للتصويت على مرشح المصباح”.

وأضاف البلاغ أنه، “قبل ذلك دعم حملته والالتفاف حولها، ومواجهة كل مرشح فاسد، وبعث رسالة قوية عبر التصويت العقابي على الأحزاب التي لها سوابق في تزكية الفاسدين والمتابعين والمحكومين في قضايا الفساد، والتي وفرت الغطاء السياسي لهم، والأحزاب التي مكنت للفاشلين في التدبير الجماعي الذين تعاني مدينة فاس من ضعفهم إلى الآن”.

وحذرت الشبيبة الحزبية من أن أي محاولة “لاستعمال المال أثناء الحملة الانتخابية أو أي تصرفات غير قانونية خلال يوم الاقتراع، من شأنها تكرار مخرجات الثامن من شتنبر البئيسة أو كما حدث في دوائر انتخابية أخرى بعدها”، مؤكدة محاصرتها لهذه الممارسات في الميدان بكافة الوسائل التي يتيحها القانون.

وكانت المحكمة الدستورية قد قضت في قرار صدر في 3 يناير 2024، بتجريد وعبد القادر البوصيري، بصفته نائبا عن دائرة فاس الجنوبية، وكذا تنظيم انتخابات جزئية بالدائرة الانتخابية المحلية فاس الجنوبية، تطبيقا لأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وعللت المحكمة قرارات العزل، بأن المادة السادسة من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، تنص في بندها الثاني، على أنه لا يؤهل للترشح للعضوية في مجلس النواب: “الأشخاص الذين صدر في حقهم قرار عزل من مسؤولية انتـدابية أصبح نهائـيا بمـقتضى حكـم مكتسـب لقـوة الـشيء المقـضي به، فـي حالة الطـعن في القرار الـمذكور، أو بسبب انصرام أجل الطعن في قرار العزل دون الطعن فيه”.

وتجدر الإشارة، إلى أن غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف، قد أدانت البوصيري في حكم أصدرته خلال شهر فبراير الماضي، ب5 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 100000 درهم، وذلك بعد إدانته بتهمة اختلاس وتبديد أموال عمومية، والارتشاء واستغلال النفوذ والتزوير في محرر رسمي واستعماله، وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته.