story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بدر الدين الإدريسي ينتقد طريقة اختيار الفائزين بجوائز الكاف

ص ص
عبر رئيس تحرير صحيفة المنتخب بدر الدين الإدريسي، عن شعوره “بنوع من الغبن” بسبب عدم اختيار لاعب المنتخب الوطني ونجم نادي باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي، التي فاز بها النيجيري فيكتور أوسيمن نجم نادي نابولي الايطالي، خلال حفل جوائز الكاف 2023 cafawards، الذي نظم مساء أمس بمدينة مراكش.
وبجانب ذلك عبر رئيس تحرير صحيفة المنتخب الرياضية عن خيبة أمله من عدم اختيار ياسين بونو للقائمة النهائية لهذه الجائزة والفوز بها كذلك، خاصة وأن “المنطق يقتضي أنه بعد أن نال المنتخب الوطني المغربي الأول جائزة أفضل منتخب إفريقي أن ينال ياسين بونو جائزة أفضل لاعب إفريقي بالنظر لأرقامه وإنجازاته مع المنتخب الوطني وناديه السابق إشبيلية الإسباني الذي قاده للفوز بلقب اليوروبا ليغ.
ودعا الإدريسي إلى إعادة النظر في المعايير المعتمدة من طرف الكاف في اختيار النجوم الفائزين بجوائزه، خاصة جائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب إفريقي، التي تلفت أنظار الجمهور والمهتمين بالكرة المستديرة في القارة السمراء.
إضافة إلى ذلك، انتقد رئيس تحرير صحيفة المنتخب، في تصريح خاص ل “صوت المغرب”، اليوم الثلاثاء 12 دجنبرالجاري، اختيار لاعب المنتخب السنغالي لامين كامارا لجائزة أحسن لاعب شاب في إفريقيا، عوض النجم المغربي عبد الصمد الزلزولي الذي لعب موسما جيدا رفقة نادي أوساسونا وبصم على أداء قوي مع المنتخب الأولمبي الذي قاده إلى إحراز اللقب الإفريقي للمنتخبات الاولمبية.
فضلا عن ذلك استهجن الإدريسي، اختيار منتخب نيجيريا لكرة القدم النسوية، “الذي لم يقدم شيئا”، حسب رأيه، لا على المستوى القاري ولا على المستوى العالمي، كأحسن منتخب نسوي بالرغم من الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني النسوي؛ الذي استطاع الوصول إلى الدور الثاني في أول مشاركة له في بطولة كأس العالم الأخيرة.