story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

السريتي: المغاربة أسقطوا التطبيع شعبيّا

ص ص

خرج صباح اليوم الأحد، عشرات الآلاف من المغاربة في مسيرة حاشدة دعما للقضية الفلسطينية ومطلبهم الأول والأخير إسقاط التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

عبد الحفيظ السريتي عضو سكرتارية مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، التي دعت للمسيرة، أكد أن “الشعب المغربي أسقط التطبيع شعبيا فالمغاربة قالوا كلمتهم: لا علاقه مع المحتل”.

 وطالب السريتي الدولة بقطع علاقتها رسميا مع إسرائيل وإغلاق مكتب الاتصال الاسرائيلي، كما طالب البرلمان المغربي بحل لجنة الصداقة البرلمانية المغربية الإسرائيلية، التي قامت بها مجموعة من الأحزاب مع إسرائيل، وأضاف أن “شعوب العالم كلها خرجت من أجل أن تقول بأن هذا العدو مجرم ولا يمكن لأي حر فيه جزء من الكرامة أن يربط علاقة مع إسرائيل”.

من جانبه، قال محمد العوني عضو سكرتارية المجموعة، إن “التطبيع لا يمكن أن يستمر”، داعيا المسؤولين المغاربة إلى تحمل مسؤوليتهم في “الاستماع والانصياع لصوت الشعب المغربي الذي لا يمكن أن يتخلى عن أدواره التاريخية مع فلسطين المحتلة”.

واعتبر مصطفى الخلفي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن الشعب الفلسطيني يتعرض ل”عدوان نازي يستهدف إبادته وتهجيره”، مؤكدا أن حزبه دعا إلى “إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي نظرا للتطورات الحالية”.

وقال الخلفي إن “الشعب الفلسطيني يقدم اليوم درسا عاليا في الصمود”، مؤكدا أن الشعب المغربي يقف مع الشعب الفلسطيني وكجزء من حركة عالمية تقف في وجه هذا العدوان”.