story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

اعتقال مهرب استغل حافلة للمسافرين لتهريب المخدرات

ص ص

أحبطت المصالح الأمنية بمدينة مراكش، صباح اليوم الجمعة 26 يناير 2024، عملية تهريب للمخدرات كانت حافلة لنقل المسافرين مسرحا لها.

وبحسب معلومات حصلت عليها “صوت المغرب” فقد تمكنت المصالح الأمنية بالمدينة الحمراء صباح اليوم، من توقيف حافلة كانت تقل حوالي 56 مسافرا، بناء على معطيات حصلت عليها من تحريات أجرتها، تفيد استغلالها لتهريب كمية كبيرة من المخدرات.

واستغلت المصالح الأمنية المعطيات الميدانية ليتم توقيف الحافلة عند السد القضائي الموجود بمدخل مدينة مراكش المتواجد بطريق الدار البيضاء للقيام بتفتيش الحافلة، وتوقيف مهرب من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات، وبحوزته كمية من حبوب الهلوسة المعروفة باسم “القرقوبي” وأنواع أخرى.

وخلال عملية توقيف المشتبه فيه، الذي كان يمتطي حافلة قادمة من إحدى مدن الشمال وتتجه إلى إحدى مدن الجنوب، ليتم اكتشاف كمية كبيرة من المخدرات داخل حقيبة سوداء تضم 1088 قرص مهلوس “القرقوبي”، و 590 من نوع “ريفوتريل” و498 من حبات “الإكستازي”.

وقامت الفرقة الأمنية بتصفيد المشتبه فيه واقتياده صوب مقر ولاية الأمن بمنطقة باب الخميس لمباشرة التحقيق معه، ومعرفة ارتباطاته وعناصر أفراد شبكته، قبل التحفظ على المحجوزات، التي سيتم تقديمها أمام النيابة العامة المختصة لمتابعته بالتهم المنسوبة إليه.