story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ماميلودي صانداونز بطلا لإفريقيا على حساب سبورتينغ البيضاء

ص ص

تمكن نادي ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، أمس الأحد، من التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للسيدات بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي سبورتينغ الدار البيضاء بنتيجة ثلاث أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب أمادو جون كوليبالي في مدينة كورهوغو بالكوت ديفوار.

ونجح الفريق الجنوب الافريقي، منذ البداية، في فرض سيطرته على المباراة، قبل أن يتمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعبة  تولاكيلي ريفيلوي، في الدقيقة 21 عن طريق ضربة جزاء، ثم الهدف الثاني دقائق قليلة قبل نهاية الشوط الأول، بقدم اللاعبة بويتيميلو رابالي، التي استغلت الفراغات القاتلة التي تركتها لاعبات الفريق البيضاوي.

وعرف الشوط الثاني من المباراة استمرار ضغط سيدات نادي ماميلودي صانداونز، على دفاع سبورتينغ الدار البيضاء، اللائي تمكن من تعزيز النتيجة لصالحهن بهدف ثالث، عن طريق اللاعبة ريفيوي تولاكيلي  في الدقيقة 73، لتنتهي المباراة بفوز النادي الجنوب إفريقي على نادي سبورتينغ الدارالبيضاء بثلاثية نظيفة خولت له التتويج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه.

وفي نفس المسابقة، نجحت لاعبات نادي الجيش الملكي من الحصول على المرتبة الثالثة بعد فوزهن في مباراة الترتيب على نادي أبيم داركو الغاني، بهدفين دون مقابل عن طريق كل من اللاعبة مافيا نيامي وعميدة الفريق الفريق غزلان الشباك.

وتعتبر مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات، التي تم إحداثها سنة 2021، أبرز مسابقات كرة القدم النسوية، ويشارك فيها أبطال المناطق الست للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إضافة إلى البلد المستضيف للمسابقة.