story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

ماسك يعدُ ربط قطاع غزة بالإنترنت

ص ص

أعلن الملياردير الأمريكي أيلون ماسك اليوم السبت، عن توفير خدمة الإنترنت للمنظمات الإغاثية المعترف بها دوليا في قطاع غزة، بعد الانتشار الواسع لوسم “ستارلنك لغزة”، على خلفية قطع إسرائيل الانترنت والاتصالات بالقطاع المحاصر تمهيدا لاجتياحه أمس الجمعة.

وكتب ماسك تغريدة قال فيها إن “ستارلينك ستدعم اتصال منظمات الإغاثة المعترف بها دوليا في غزة”، وذلك في تفاعله مع عضوة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية ألكسندريا أوكاسيو كورتيز، والتي علقت على موضوع قطع الاتصالات في فلسطين ووصفته بـ”غير المقبول”.

تغريدة ماسك

وتتوفر شركة ستارلينك لمالكها أيلون ماسك على شبكة من الأقمار الاصطناعية توفر خدمات الإنترنت والتواصل، وذلك حتى في المناطق النائية التي لا تصل إليها إشارات شبكات الاتصالات العادية.

هذه الخطوة التي قام بها ماسك اليوم لفك العزلة على قطاع غزة المحاصر ليست الأولى من نوعها، حيث سبق له أن تدخل في الحرب الأوكرانية-الروسية، حين وفر الإنترنت الفضائي للأوكرانيين عبر خدمة ستارنك، ما ساهم بكسر العزلة التي فرضتها روسيا على عدد من المناطق الأوكرانية.

يشار إلى أن الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة لا يزال متواصل، حيث حاول الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية اجتياح بري بعد أسابيع من القصف الجوي المتواصل، في وقت تجاوز فيه عدد الشهداء الفلسطينيين السبعة آلاف منذ بداية الهجوم الإسرائيلي، من بينهم أزيد من 3500 طفل.