story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

بنموسى ينهي مهام مدير موارده البشرية

ص ص

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اليوم الأربعاء عن إنهاء مهام محمد بنزرهوني من منصب مدير مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بالوزارة “بناء على رغبته وطلبه”، وذلك في سياق الاحتقان الذي يعرفه قطاع التعليم.

وأصدرت الوزارة بلاغا أعلنت فيه تكليف محمد أضرضور، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة حاليا، بتدبير مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بالوزارة بشكل مؤقت.

وتابع البلاغ أن تكليف محمد أضرضور بإدارة مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بالوزارة، يأتي إضافة إلى مهامه كمدير أكاديمية، إلى حين تعيين مدير لهذه المديرية، وفق المساطر الجاري بها العمل.  

وأضاف المصدر ذاته أن محمد أضرضور قد مر بتجربة مهنية كأستاذ للتعليم الثانوي ثم كمفتش تربوي بذات السلك ثم نائب للوزارة بعدة أقاليم قبل أن يعين مديرا لعدد من الأكاديميات الجهوية.

يشار إلى أن المدير المعفي من مهامه، محمد بنزرهوني، يعد من بين أقدم الشخصيات التي تتحمل المسؤولية في وزارة التربية الوطنية، واشتغل مع عدد من الوزراء وراكم تدبير عدد من الملفات، كما كان من بين الأسماء التي رُفعت ضدها شعارات للمطالبة بإقالته.

ويأتي هذا التغيير لمسؤول واحد من أهم مديريات قطاع التعليم، في سياق مطبوع بالاحتقان، بسبب النظام الأساسي الجديد، الذي رفضته أغلب النقابات، مما دفع الحكومة لتشكيل لجنة خاصة، عُهد إليها إعادة النظر في مضامينه وإطلاق حوار مع الغاضبين بإشراف شخصي من رئيس الحكومة.