story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الوليد بن طلال وراء صفقة بونو

ص ص

أعلن نادي الهلال السعودي، عن تمويل الأمير وليد بن طلال صفقة انتقال الحارس المغربي ياسين بونو إلى صفوف النادي.

ودفع الأمير السعودي 21 مليون يورو لإتمام صفقة حارس نادي إشبيلية ومنتخب الأسود.

ويُعرف الأمير الوليد بن طلال، بتشجعيه ودعمه لنادي الهلال السعودي، كما يُعتبر عضوا شرفيا بالنادي. إلا أنه لم يسبق أن مول صفقة لاعب محترف من قبل.

وأثنت إدارة نادي الأهلي على خطوة لوليد بن طلال، عبر منشور على منصة إكس (توتير سابقا)، لما قدمه من أجل إنجاح عملية استقطاب الحارس الدولي بونو، حيث يعتبر هذا الأخير من ضمن ثلاث أقوى حراس بالعالم، مع نجاحه بالتفرد بلقب أقوى حارس عربي و إفريقي.

وتجدر الإشارة أن نادي الإهلي من أقوى الأندية بالمملكة السعودية،  حيث يتربع على عرش الصدارة للدوري السعودي الإحترافي، ويعد النادي الأسيوي الأول حاليا.

كما نجح الهلال في استقطاب عدة أسماء محترفة من الدوري الأروبي، نذكر منها روبن نيفيش عن نادي وولفرهامبتون، خاليدو كوليبالي من نادي تشلسي الانجليزي،

وفي ما يخص ملكية هذا النادي، فالدولة السعودية اتخدت قرار تحويل ملكية الأندية الأربعة الكبرى إلى صندوق الإستثمارات العامة. و هي أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال.

وخصصت وزارة الرياضة السعودية حوالي 800 مليون دولار لتعزيز قوائم الدوري روشن هذا الصيف، بهدف عقد ما لايقل عن 18 صفقة رفيعة المستوى، قد تنظم فيها أسماء مهمة للاعبين محترفين، حسب صحيفة”نيويورك تايمز”.