story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الركراكي: منذ تعاقدي مع المنتخب لم يرتبط قراري يوما بالعاطفة

ص ص

أكد مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، أن اختياراته على مستوى التشكيلة التي تخوض المباراة، وتحديد مراكز اللاعبين ليست وليدة العاطفة، إنما هي مبنية على نوعية الخصم الذي يواجه المغرب.

وقال الركراكي في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة المغرب والكونغو برازافيل، والتي عقدها اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 بقاعة الندوات التابعة للملعب الكبير بمدينة أكادير، “منذ أن تعاقدت مع المنتخب لم يرتبط قراري أبدا بالعاطفة، دائما ما كانت لدي خطة أ وخطة ب”.

وواصل حديثه قائلا: “في مباراة زامبيا الأخير، بدا لي أنه من الأفضل أن أبدأ المباراة بالنصيري كرأس حربة من أجل الضغط، وعندما سيدخل الكعبي سيعطينا جودة تقنية أكثر في نقطة الجزاء، كان من الممكن أن يبدأ الكعبي وينهي النصيري”.

وشدد الناحب الوطني على أن “النصيري سجل ما يقارب 18 أو 19 هدفا مع إشبيلية نادي الإسباني هذا الموسم، والقرار النهائي يبقى في يدي لقد قمت بالخيار الذي بدا لي مناسبا، والمهم هو أن يفوز المنتخب، وليس أن يشارك أيوب أولا أو يوسف”.

وتطرق مدرب “أسود الأطلس” للانسجام الضروري بين كل من حكيم زياش وابراهيم دياز “بالنسبة لدياز وزياش، نحن نبحث عن نظام يلعب فيه أفضل اللاعبين، أنا فكرت في أن يكون إبراهيم هو اللاعب رقم 10، ووضعته مرتين في ذلك المركز. لا يمكن في مباراة أو مبارتين أن نحكم على اللاعب، يجب أن نمنحه الوقت الكافي كي يتأقلم”.

وأردف قائلا “إذا لم أضعه هناك في مباراة ثالثة، ولم يتألق أبدا، ستوجه لي الانتقادات كوني لم أمنحه الوقت الكافي، لقد جربته في ذلك المركز، وعندما رأيت أنه لم يتأقلم بعد، جربته في الجناح الأيمن، وقد أعطى فاعلية لذلك يمكن أن يشارك في اليمين ويكون عطاءه أكبر”.

وأنهى المتحدث نفسه كلامه قائلا “هذه تبقى خيارات مدرب، وليس العاطفة”.

ويواجه أسود الأطلس منتخب الكونغو برازافيل يوم غد الثلاثاء 11 يونيو 2024، بالملعب الكبير بمدينة أكادير برسم الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم لكرة القدم 2026، التي ستقام بكل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.