story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

الداكي: 3295 قضية اعتداء جنسي ضد الأطفال برسم 2022

ص ص

قال الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، الحسن الداكي، إن مختلف النيابات العامة بالمملكة سجلت ما مجموعه 3295 قضية اعتداء جنسي ضد الأطفال برسم سنة 2022 بما يناهز أكثر من 41 في المائة من مجموع جرائم العنف المرتكبة في حق الأطفال.

وأوضح الداكي، في الكلمة التي ألقاها بمناسبة ورشة عمل التي نظمتها رئاسة النيابة العامة حول موضوع ” آليات التكفل بالأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية في ضوء العمل القضائي الوطني ومبادئ اتفاقية لانزروت”، أن التكفل الناجع بالأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية لا يقتصر فقط على توفير الحماية القانونية والقضائية، وإنما يعتمد أيضا على خدمات أخرى يقدمها باقي المتدخلين في مجال حماية الطفولة.

ويندرج تنظيم هذه الورشة، حسب بلاغ صحفي لرئاسة النيابة العامة، في إطار دعم جهود رئاسة النيابة العامة في مجال حماية الأطفال ضحايا الاستغلال والاعتداء الجنسي وكذا التعريف بالمبادئ والممارسات الفضلى ذات الصلة، مع تسليط الضوء على مقتضيات اتفاقية لانزاروت الخاصة حماية الأطفال من الاعتداء والاستغلال الجنسي.

وأضاف المصدر ذاته أن خبراء دوليون يشرفون على تأطير هذه الورشة التي سيشارك فيها قضاة النيابة العامة وقضاة الحكم، إضافة إلى ممثلين عن المعهد العالي للقضاء وعن رئاسة النيابة العامة وعن السفارات الأجنبية.

ونظمت رئاسة النيابة العامة بشراكة مع مجلس أوروبا ورشة عمل حول موضوع ” آليات التكفل بالأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية في ضوء العمل القضائي الوطني ومبادئ اتفاقية لانزروت”، اليوم الاربعاء، بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط.