story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الأسود يقصون شريط الإقصائيات بفوز مهم على المنتخب التنزاني

في مبارته الأولى ضمن تصفيات كأس العالم المغرب يفوز بهدفين أمام تانزانيا
ص ص

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من الفوز على المنتخب التنزاني بهدفين لصفر، في المواجهة التي جمعت بينهما، قبل قليل، ضمن الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 .

ودخل المنتخب الوطني هذه المقابلة، التي احتضنها الملعب الوطني ماكايا بدارالسلام، بنية الفوز لحسم نقاط المباراة الثلاث، وهو ما تأتى له في الدقيقة الثالثة، حينما احتسب حكم المباراة الجنوب إفريقي أبونجيلي طوم ضربة جزاء لصالح أسود الاطلس، لكن أشرف حكيمي فشل في ترجمتها إلى هدف.

واستمر ضغط العناصر الوطنية على الدفاع التنزاني، في الدقائق الموالية من المقابلة، وبعد عدة محاولات، تمكن حكيم زياش من تسجيل الهدف الأول لأسود الاطلس من تسديدة قوية أسكنها في شباك حارس مرمى المنتخب التانزاني في الدقيقة 28. هدف حسمت به العناصر الوطنية الجولة الأولى التي انتهت بهدف دون مقابل لصالح أسود الأطلس.

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني، واصل أبناء الركراكي سيطرتهم على أجواء المباراة، في وقت انكمش فيه المنتخب التنزاني إلى الوراء واكتفى بالدفاع عن مرماه، قبل أن يتمكن أسود الاطلس من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54، بعد خطإ للمدافع التنزاني باكاري موامنييتو الذي سجل هدفا ضد مرماه.

وعرفت باقي دقائق المقابلة سيطرة مطلقة للعناصر الوطنية على مجريات اللقاء، التي كادت في أكثر من مرة أن تضاعف الغلة لصالحها لولا التسرع وسوء الحظ.

وأكمل المنتخب التنزاني المباراة بنقص عددي بعدما طرد حكم المباراة اللاعب نوفانوس ميروشي، بعد نيله لانذارين، بسبب مناوشات مع اللاعب سفيان أمرابط، الذي نال بدوره البطاقة الصفراء.

وقد ضاعف هذا الطرد من معاناة التنزانيين الذين حاولوا الرجوع في المباراة، خصوصا وأنها تجرى على أرضهم وأمام جمهورهم، لكن قوة وحنكة العناصر الوطنية حالت دون ذلك، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لأسود الأطلس بنتيجة هدفين لصفر.