story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

المحكمة الإدارية توقف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لسنتين

ص ص

أصدرت المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية اليوم الثلاثاء 16 يوليوز 2024، قراراً بإيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيدرو روتشا لمدة عامين، وذلك بسبب طرده التعسفي في حق الأمين العام السابق أندريو كامبس في سبتمبر 2023.

ووفق ما كشفت الصحف الإسبانية اليوم الثلاثاء، فقد انتهت يوم الجمعة الماضي المهلة الممنوحة لبيدرو روتشا من أجل تقديم طعون ضد قرار توقيفه لمدة 6 سنوات، بما في ذلك عقوبتين مدة كل واحدة منها عامين.

وتعود العقوبة الأولى في حق رئيس الاتحاد الإسباني إلى قضية فصل أندريو كامبس، بينما تعود الثانية إلى الاستغناء عن خدمات المحامي توماس غونزاليز كويتو.

ويطرح قرار إيقاف روتشا هذا تساؤلات حول مستقبل رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في ظل وجود فراغ قانوني في هذا الصدد.

لكن حسب المادة 17 من المرسوم الملكي الاسباني الصادر في 25 يناير 2024، والخاص بقوانين انتخابات الاتحادات الرياضية الاسبانية، فإن المادة تنص على عقد انتخابات رئاسية جديدة في حال تم استبعاد الرئيس.

وفي حال تطبيق هذه المادة ونظرا لقرب موعد الانتخابات الرئاسية للاتحاد الإسباني الكروي، والمزعم تنظيمها في شهر شتنبر المقبل، والتي تشمل انتخاب رئيس جديد والجمعية العمومية، ولجنة المندوبين، فإن هذا القرار يضمن استمرار عمل مجلس الإدارة الحالي، الذي تم تعيينه من طرف روتشا ، حتى موعد الانتخابات المقبلة.