story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الإتحاد الإسباني يعلن انتخاب بيدرو روشا رئيسا جديدا

ص ص

استقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على بيدرو روشا، رئيسا جديدا، اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، بعد حصوله على دعم أغلبية أعضاء الجمعية العمومية.

وأوضح الاتحاد في بلاغ نشره على موقعه الرسمي، أن مفوضية الانتخابات التي اجتمعت صباح اليوم، “وافقت على تعيين روشا رئيسا للاتحاد الإسباني، بناء على الجدول الزمني الذي تم وضعه لهذا الإجراء”.

يأتي تعيين روشا رسميا بعدما ظل مقعد الرئاسة شاغرا منذ غشت الماضي، بسبب استقالة لويس روبياليس، الرئيس السابق، على خلفية أحداث “قبلة” المونديال للاعبة المنتخب جينيفير هيرموسو، كما خضع الرئيس الجديد بدوره للتحقيق بسبب تهم فساد.

ويأتي إعلان روشا رئيسا جديدا، بعد يوم واحد فقط، عن إعلان الحكومة الإسبانية وضع الاتحاد الإسباني لكرة القدم تحت وصاية المجلس الأعلى للرياضة التابع للحكومة الإسبانية.

وأوضح المجلس الأعلى للرياضة في بلاغ نشره يوم الخميس 25 أبريل 2024، على موقع الرسمي أن هذا القرار يهدف إلى “تصحيح الوضع الخطير الذي يمر به الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وحتى يتمكن الكيان من بدء مرحلة التجديد في ظل مناخ من الاستقرار والمؤسسية”.

وتابع المصدر ذاته، أن “وضع الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم يتطلب عقلية عالية، والحكومة تتصرف بجدية وإصرار ومسؤولية”.

وخلص البلاغ إلى أنه مع إنشاء لجنة الإشراف والتطبيع والتمثيل، “تحافظ لجنة التنمية المستدامة على المصلحة العامة، من أجل استعادة السمعة والاسم الجيد والصورة لكرة القدم الإسبانية واستكمال العملية الانتخابية بجمعية متجددة للفترة 2024-2028”.