story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

الأحرار يسترجع مقعد الحيداوي بآسفي وسط أرقام “مخيفة”

ص ص

فاز مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار عن دائرة آسفي، رشيد صابر، يوم أمس الخميس، بالمقعد المتنافس عليه في الانتخابات الجزئية التي عرفتها دائرة آسفي، على خلفية قرار المحكمة الدستورية بتجريد البرلماني السابق عن نفس الحزب محمد الحيداوي من مقعده.

وبحسب المعطيات الواردة فإن مرشح حزب “الحمامة” فاز بالمقعد المتنافس عليه في الانتخابات الجزئية، بعد أن حصل على 8 آلاف و927 صوتا، مقابل حصول مرشح حزب الوحدة والديمقراطية على ألف و30 صوتا.

وكشفت مصادر مطلعة عن أرقام “مخيفة” تتعلق بعدد الأصوات المحصل عليها في عدد من الجماعات القروية على الخصوص، مشيرة إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يتوفر على 12 مستشارا بجماعة سبت جزولة لم يحصل سوى على 15 صوتا بالجماعة المذكورة.

أما بجمعة اسحيم القروية القريبة من آسفي، فقد سجلت تصويت 92 ناخبا، بينما سجلت كل من جماعة التوابث 30 صوتا، وجماعة المعاشات 76 صوتا. ومن أصل 6 آلاف و485 سجلا في اللوائح الانتخابية، فقد صوت 74 ناخبا بجماعة الكرعاني.

هذا، وقاطع 150 ألف ناخبا الانتخابات الجزئية بإقليم آسفي مقارنة مع الانتخابات التشريعية لسنة 2021.

وبلغ عدد المسجلين في الانتخابات الجزئية البرلمانية التي عرفتها دائرة آسفي التشريعية، 374 ألف و35 مواطنا، بينما بلغ عدد المصوتين 11 ألف و51 شخصا.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها “صوت المغرب” فقد بلغت عدد الأصوات المعبر عنها 9 آلاف و965 صوتا، بينما تم إلغاء ألف و86 صوتا، بنسبة مشاركة قاربت 3 في المائة.

وتأتي هذه الانتخابات بعد تجريد البرلماني محمد الحيداوي من مقعده، بناء على طلب تقدم به التهامي المسقي، بصفته مرشحا برسم الانتخابات.