story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

العدوني: من يبذل جهدا لـتازة يبذله لـغزة

ص ص

قال رشيد العدوني، نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح، إنه “لا يوجد تعارض بين الالتزام بالواجبات الوطنية في بناء البلاد والاستجابة لتحدياتها ومتطلباتها والالتزام تجاه القضايا العادلة، خاصة عند الحديث على قضية فلسطين، باعتبارها قضية إنسانية”، موضحا أنه “في الكثير من الأوقات نسمع خطاب “تازة قبل غزة”، فالحقيقة أنه من يبذل جهدا لتازة، يبذله لغزة”.

ولفت العدوني في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الخمسينية لتأسيس الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذي انعقدت اليوم السبت 27 يناير 2024، بمدينة بوزنيقة، إلى أن “طوفان الأقصى” هو معركة مباركة، أعطى فيها الشعب الفلسطيني، مثالا على الصمود والتضحية والشهادة والصبر”.

وبخصوص أهمية مؤسسات الوساطة في النضال السياسي والاجتماعي، قال عضو حركة التوحيد والإصلاح إن “هذه المناسبة هي تأكيد من جهة حركة التوحيد والإصلاح على أهميتها في النظام الاجتماعي والثقافي ببلادنا”، مبرزا أنه “نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عرفت خلال خمسين عاما من النضال والإنجازات، العديد من الإشكالات الذاتية والأمال التي اعترضت هذا الاتحاد”.

وتابع المتحدث باسم رئيس حركة التوحيد والإصلاح أن”استمرار هذه الهيئة النقابية طوال هذه المدة هو دليل على قوة الفكرة الني انطلقت بها، ودليل على متانة التنظيم وصلابة إرادة المناضلين والمناضلات”، متأسفا عما وصفه بالتبخيس الذي يطال مؤسسات الوساطة، سواء من طرف أبناء النقابات أو من طرف المؤسسات أو الإعلام.

وحضر إسم عبد الكريم الخطيب بقوة في هذه المناسبة، حيث أبرز المتحدث ذاته أن “الخطيب من الأسماء البارزة التي بذلت جهدا كبيرا في تاريخ حركة التوحيد والإصلاح، التي حظيت بشرف عضويته”، مضيفا أن المغرب، بلد تأسس على الدين والمرجعية الإسلامية، وما تحمله معها من قيم استقامة ونكران للذات، وغيرها من القيم”.