story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

نقابي: تعليق الإضراب لا يعني إلغاءه

ص ص

قال مصدر من الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديموقراطي إن “تعليق الإضراب يعني تأجيل الاحتجاجات في انتظار مخرجات الحوار بين النقابات التعليمية ال5 الأكثر تمثيلية واللجنة الوزارية الثلاثية، وليس إلغاءه بشكل نهائي”، يأتي ذلك بعد الاجتماع الذي عقده ممثلو النقابة مع اللجنة الوزارية المكلفة بتجويد النظام الأساسي للتعليم يوم أمس.

وأفاد المصدر ذاته في تصريح ل”صوت المغرب” أنه من المنتظر عقد لقاءات مكثفة خلال نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل بين النقابات التعليمية ال5 الأكثر تمثيلية واللجنة الوزارية الثلاثية المكلفة بتجويد النظام الأساسي لإيجاد حل نهائي لأزمة التعليم التي وصلت أسبوعها ال10.

وأضاف المصدر ذاته أن النقابات التعليمية ستلتقي اللجنة الوزارية الثلاثية بداية من الساعة ال10:30 من صباح اليوم لاستكمال النقاش حول النقاط الخلافية في النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية.

وشاركت الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديموقراطي، أمس الجمعة، في جولة جديدة من الحوار بين النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية واللجنة الوزارية الثلاثية بدعوة من الحكومة، بعدما غابت (الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديموقراطي) عن جلسات الحوار منذ 14 يناير 2023، موعد التوقيع على اتفاق المبادئ المؤطرة للنظام الأساسي بين الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

وفي بيان صادرعن النقابة التي عادت إلى طاولة الحوار، عقب انتهاء لقاء عشية أمس الجمعة، أكدت أنه تم الاتفاق على تحديد اليوم السبت موعدا لمواصلة الحوار قصد إعادة صياغة النظام الأساسي المنسوخ ومعالجة الملفات العالقة والزيادة في الأجور.

وتابع البيان أنه “في سياق عودة الجامعة الوطنية للتعليم لطاولة المفاوضات من أجل إخراج نظام أساسي عادل ومنصف للجميع وحل المشاكل العالقة فإنها تعلن تعليقها لكل الأشكال الاحتجاجية”.